( بئر برهوت) في اتحاد أدباء وكتاب ميسان

الأربعاء 13 تشرين أول 2021 154

( بئر برهوت) في اتحاد أدباء وكتاب ميسان
 العمارة: سعد حسن 
 
احتفى اتحاد أدباء وكتاب ميسان بالشاعر والكاتب جابر محمد جابر من خلال توقيع مجموعته القصصية الجديدة (بئر برهوت) وسط حضور المحتفين به من أدباء وكتاب المحافظة. تضمنت الأصبوحة التي أدارها الناقد والشاعر ماجد الحسن على أوراق نقدية عديدة تناولت الحديث عن تجربته المُحتفى به السردية والشعرية، وقد افتتحت الجلسة بورقة نقدية للشاعر والناقد عباس باني المالكي ثم القاصّ والروائي نجم الأميري وأعقبهما نصير الشيخ بورقة أخرى تلتها ورقة محبّة مهداة من الشاعر د.سعد ياسين يوسف قرأها نيابة عنه الشاعرأحمد شمس، ودراسة نقدية أخرى للشاعر والناقد حامد عبدالحسين حميدي. 
وقدم الشاعر والناقد ماجد الحسن سيرة ذاتية مفصّلة أعقبها حديث المُحتفى به الشاعر والكاتب جابر محمد جابر عن مسيرة حياته والبداية الحافلة بالعطاء الثقافي والأدبي والصحفي ومدى معاناة ومكابدة الأديب وهو ينقش اسمه في سجل الثقافة بقوّة على الرغم من المعاكسات الحياتية المثقلة بالهموم والمواجع، إلّا أنّ حديثه جاء صوتاً حقيقياً فيه تصريح موجّهٌ الى شباب ميسان ومثقفيه للاستفادة من تجربته السردية والشعرية الناضجة. يذكر أنّ: (بئر برهوت) مجموعة قصصية اتضح فيها نضج التجربة السردية وصيغة التهكم والسخرية التي استخدمها الكاتب في محاولة منه لإيصال رسائل مشفرة الى القارئ في البحث عن معالجات حياتية، والكشف عن المعنى الدال على ثيمات ساخنة. 
وفي الختام.. تمّ تكريم المُحتفَى به بـ «وسام ميشا للإبداع» وصورة شخصية قدمها له رئيس الاتحاد حامد عبدالحسين حميدي الذي أكد لـ (الصباح) أنّ الشاعر جابر محمد جابر أيقونة وقامة ميسانية لها حضورها الفاعل في المشهد العراقي والعربي، وأنه استطاع أنْ يبرّز نتاجه الرصين شعرياً وسردياً من خلال مثابرته المتكاملة ثقافياً وصحفياً، وما الاحتفاء بجابر إلّا جزء من وفاء المدينة لأبنائها الجادّين بعدها تمّ توقيع كتاب (بئر برهوت) مع اهداء نسخ أخرى من مؤلفات الكاتب الى المحتفين به في المحافظة.