إقبالٌ كبيرٌ على إكسبو 2020

الأربعاء 13 تشرين أول 2021 205

 إقبالٌ كبيرٌ على إكسبو 2020
 عواصم: وكالات
 
كشفت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في «إكسبو 2020 دبي»، أن المعرض شهد 412 ألف زيارة من حاملي التذاكر في الأيام العشرة الأولى من انطلاقه.
وأشارت ماكغي إلى أن الزوار ينتمون إلى 175 جنسية مختلفة، وبنسبة واحد من بين كل 3 زوار، سائح أجنبي من غير المقيمين في الدولة.
وبينت أن تذاكر الأيام المتعددة والموسمية تلقى رواجا كبيرا، إذ إن واحدا من كل خمسة زوار خلال الأيام العشرة الأولى قام بأكثر من زيارة، لأن زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه ويضمه موقع الحدث العالمي.
وتشمل الأرقام التي تم الإعلان عنها الزوار الذين اشتروا تذاكر لحضور إكسبو 2020 دبي، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة أو وفودهم أو ضيوفهم، كما لا تتضمن موظفي إكسبو أو موظفي شركائه أو المدعوين من الجهات الرسمية.
وشهد موقع إكسبو الافتراضي خمسة ملايين زيارة بين 1 – 10 تشرين الاول، فضلا عن أكثر من ثلاثة ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 ايلول.
وكانت فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» قد انطلقت يوم الجمعة 1 تشرين الاول تحت شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل».
ويشارك في المعرض 192 دولة، لكل منها جناحها المستقل، فضلا عن الكثير من الجهات والشركات والمنظمات والمؤسسات.
يشار أن المغرب، أطلق يوم الأحد، بشكل رسمي، علامته الخاصة بالاستثمار والتصدير  «Morocco Now” (المغرب الآن)، وذلك في إطار مشاركته في معرض “إكسبو 2020 دبي” الذي يقام بدولة الإمارات.
ويسعى المغرب من خلال هذه الهوية الجديدة إلى تزويد المستثمرين بمنصة جديدة للاستثمار تحقق التنافسية وإبراز مكانة المملكة كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى من أجل جلب أكثر للاستثمارات الخارجية.
وأشار المسؤولون المغاربة إلى إنجازات البنية التحتية في البلاد، مثل ميناء طنجة المتوسط الذي يحتل المرتبة الأولى في مجال الربط البحري على المستوى الإفريقي وضفة البحر الأبيض المتوسط المرتبة العشرين عالميا.
وذكر المصدر أن علامة “Morocco Now” منصة صناعية تلبي متطلبات المستقبل وتهدف إلى اغتنام الفرص داخل عالم متحول، كما ترتكز على تجربة ناجحة للتحول الاقتصادي الذي يجعل من المغرب وجهة موثوقة ذات إمكانيات عالية في مجالي الاستثمار والتصدير.