كيم يتفقد أحدث الأسلحة رفقة جنرالاته

الخميس 14 تشرين أول 2021 290

كيم يتفقد أحدث الأسلحة رفقة جنرالاته
 بيونغ يانغ: وكالات
 
عرضت كوريا الشماليَّة أسلحتها الجديدة في معرض التطوير الدفاعي الذي أقامته قبل أيام في بيونغ يانغ والذي زاره زعيم البلاد كيم جونغ أون.
ووفقا لتحليل صور ومقاطع فيديو الأسلحة التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مثل التلفزيون المركزي، عرضت كوريا الشمالية صاروخا مشابها لصاروخ"MARV" البالستي الذي يكون رأسه الحربي قادرا على المناورة البحرية، 
خلال المعرض.
كما عرضت نسخة كورية شمالية من صاروخ "سبايك" الموجه بدقة وتم الكشف عن مشاهد إطلاقه، وتمتلك كوريا الجنوبية أيضا صاروخ "سبايك" الذي طورته إسرائيل، منذ عام 2010.
وكشفت كوريا الشمالية أيضا عن الصاروخ فرط الصوتي، الذي أجرت اختباره في 28 أيلول، وفضلا عن ذلك، عرضت صاروخا بالستيا يطلق من القطار، وكشفت النقاب عنه في 16 أيلول لأول مرة، ومدفعية جديدة عيار 76 ملم، وفرقاطة تم تصميمها بتقنية "ستيلث". كما تم الكشف عن مقطع فيديو إطلاق الصاروخ البالستي الذي يطلق من غواصة (SLBM) "بوكغوكسونغ - 3" لأول مرة.
ويبدو أنَّ كوريا الشمالية أطلقت اسم "هواسونغ - 17" على الصاروخ البالستي الجديد العابر للقارات (ICBM)  الذي تم الكشف عنه في العرض العسكري في 10 تشرين الأول من العام الماضي.
وبث التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي مقطع فيديو لكيم جونغ أون وهو يتفقد الأسلحة الجديدة تتضمن لقطات نادرة تظهر الزعيم في معية مسؤولين مدنيين وعسكريين وهم يتبادلون الحديث وراء طاولة ويشربون سجائر.