حول العالم

السبت 16 تشرين أول 2021 193

حول العالم
تسليم منفذ هجوم النرويج
 إلى الأجهزة الطبية
 
سلمت الشرطة النرويجية منفذ الهجوم الدامي بقوس الرماية إلى الأجهزة الطبية بعد تقييم طبي أولي، حسب ما أعلنت النيابة العامة وسط تكهنات بأن المشتبه به ربما يعاني من مشكلات عقلية.
وصنفت الشرطة النرويجية «هجوم القوس» في كونغسبيرغ الذي راح ضحيته 5 أشخاص، بأنه عمل إرهابي نفذه رجل دنماركي تحول إلى دين الإسلام في وقت سابق.
 
مقتل وإصابة عدد من عناصر «قسد» 
في الحسكة
 
قتلَ وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية «قسد» في هجومين نفذتهما فصائل مسلحة استهدفا مقرا وآلية عسكرية لـ»قسد» في منطقة المالكية، أقصى الريف الشمالي الشرقي للحسكة.
وأفادت مصادر محلية لوكالة «سانا» بأن «هجومين نفذتهما الفصائل الشعبية استهدفا ما يسمى مقر الرحبة التابع لميليشيا «قسد» بالقرب من مخيم خان الجبل بريف المالكية ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والإصابات».
 
ضبط 80 ألف صيني بتهم متعلقة بالإنترنت
 
أفادت وزارة الأمن العام في الصين بأن أجهزة الشرطة ضبطت أكثر من 80 ألف مشتبه به متورطين بأكثر من 37 ألف قضية جرمية متعلقة بالإنترنت، وسط حملة وطنية لتنظيم الفضاء السيبراني هذا العام.
وأضافت الوزارة، أنه تم اعتقال أكثر من 4600 مشتبه به لجمعهم وتبادلهم وإعادة بيع معلومات شخصية بشكل غير قانوني من أجل التربح.
 
حوار أوروبي أميركي بشأن
 الأمن والدفاع
 
عبر الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية عن عزمهما إطلاق حوار حول الأمن والدفاع بحلول نهاية العام الحالي، حسبما أفادت مذكرة صادرة في أعقاب لقاء بين الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والشؤون الامنية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن، أشارت إلى ترحيب بوريل بإنشاء «هذه القناة المخصصة لمناقشة التحديات الأمنية والدفاعية المشتركة».