الصحة تشكل فرقاً تلقيحيَّة في الجامعات

السبت 16 تشرين أول 2021 435

الصحة تشكل فرقاً تلقيحيَّة في الجامعات
 بغداد : الصباح
 النجف الاشرف : حسين الكعبي
شكلت وزارة الصحة فرقاً تلقيحيَّة في الجامعات تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بينما تعتزم افتتاح منفذ جديد للتطعيم في النجف. واوضح المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان أنَّ "الوزارة شرعت بتشكيل فرق تلقيحية متعددة في الجامعات لتسهيل عملية تطعيم الهيئات التدريسية والطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد2021 - 2022".
وبيّن أنَّ "الوزارة تحرص على سلامة الطلبة، وتدعو وزارة التعليم العالي للاستمرار بالتنسيق والتعاون لتنفيذ الاجراءات والقرارات التي صدرت عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ولاسيما تلك المتعلقة بزيادة نسب التغطية باللقاحات والتي نصت على (عدم السماح بالدوام للهيئات التدريسية والطلبة في جميع الجامعات الحكومية والاهلية الا بعد ابراز شهادة التطعيم باللقاح أو نتيجة فحص سالبة لكوفيد- 19 أسبوعيا)".
وتابع البيان، "لقد حرصت الوزارة على التأكيد من خلال بياناتها المتكررة أنَّ خطر جائحة كوفيد- 19 لم تتم السيطرة عليه بعد بشكل كامل، وأن الوباء لا يزال نشطا في اغلب دول العالم، مع وجود احتمالية حدوث موجات وبائية مستقبلية أخطر بسبب التحورات المستمرة في تركيبة الفيروس الجينية، وخاصة في بلدنا بسبب ضعف الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية عند الاغلبية من أفراد المجتمع".
بدوره، قال مسؤول اعلام صحة النجف سالم نعمة لـ"الصباح":إنَّ "الدائرة تعتزم افتتاح منفذ جديد للتطعيم، ليرتفع العدد الكلي للمنافذ إلى 52".
واوضح أنَّ "زيادة عدد المنافذ جاء استجابة لزيادة عدد المواطنين الراغبين بالحصول على اللقاح خلال الاونة الأخيرة". 
ودعا نعمة "المواطنين إلى الإسراع بالحصول على اللقاح، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا التي ظهرت في بعض الدول المجاورة مع اقتراب فصل الشتاء". 
وبين أنَّ "استقبال المصابين بفيروس كورونا في المحافظة يقتصر حاليا على مستشفى الأمل او الحجر المنزلي، بعد أن تمت إعادة فتح مستشفى الحكيم لاستقبال المراجعين وتحويل إصابات كورونا إلى مستشفى الأمل".