مواهب وطاقات نسائيَّة ترسم طريق النجاح

الأحد 17 تشرين أول 2021 142

مواهب وطاقات نسائيَّة ترسم طريق النجاح
 بغداد: رشا عباس
 
افترشت مجموعة من النسوة، امس الاول الجمعة، حدائق الدار العراقية للازياء، لعرض اعمالهن التي تنوعت بين الحياكة والرسم على الزجاج وتحضيرات مواد التجميل الطبيعية بالاضافة الى تقديم اكلات مدفوعة الثمن، ضمن بازار «انامل مبدعة» الذي اقيم بالتعاون مع فريق «قصناع سارة» للحرف اليدوية والمخصص لدعم وتسويق نتاجات النساء المبدعات في فنون الحرف اليدوية.
البازار يهدف الى استثمار جهود النساء اللواتي يتجهن للعمل اليدوي لإبراز مهاراتهن، فضلا عن سعيهن للحصول على دعم حكومي ومكان دائم وثابت يجمع ويسوق نتاجاتهن كمصدر للرزق من جهة وترويج مواهبهن من ناحية اخرى، بحسب مسؤولة فريق «قصناع سارة» المحامية رغد الشجيري. ايناس شاكر احدى المشاركات عدت التجمع تظاهرة فنية تبرز من خلالها مواهب المرأة وعشقها للاعمال اليدوية التي اخذت  بتطويرها وتقديمها باساليب متنوعة والوان براقة، لتشاركها الفرحة المتقاعدة وجدان صبري وهي تشير الى «المكرميات» كـفن جديد يغزو البيوت العراقية ويأخذ زوايا متعددة في التزين وبحسب الطلب. 
من جهتها،استذكرت صبا وليد درس الفنية الذي كانت تقبل عليه برفقة مدرستها وهي تتلقى اولى الخطوات الاساسية في الحياكة لتقدم اليوم اعمالا مطرزة من الخيوط الملونة والتي اصبحت مهنتها بعد التخرج في الجامعة.
اما المشاركة تبارك عبد الحسين من الديوانية فقدمت اكلاتها واختلفت في النوع والذوق لتشكل بذلك مطبخا عراقيا متنقلا تستهدفه الاسر مقابل الثمن، متسائلين عن الوصفات وطرق عملها. بينما حاربت ابتداء عبد السلام بمشاركتها القبح بوصفات الجمال المستحضرة من المواد الطبيعية والتي هي ضمن دائرة اختصاصها، كونها خريجة هندسة الكيمياء الحياتية.