مواجهة مرتقبة بين البايرن وليفركوزن لفض شراكة الصدارة

الأحد 17 تشرين أول 2021 166

مواجهة مرتقبة بين البايرن وليفركوزن  لفض شراكة الصدارة
 برلين: أ ف ب 
 
يَستضيف باير ليفركوزن المتألق هذا الموسم بايرن ميونيخ الساعي إلى احراز لقبه العاشر توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم ضمن مباريات المرحلة الثامنة على ملعب “باي ارينا”، اليوم الاحد في لقاء قمة لفض شراكة الصدارة بينهما.
وسينفرد الفائز بهذه المواجهة بالمركز الأول علما بأن الفريق البافاري يتقدم على ليفركوزن بفارق الأهداف فقط ولكل منهما 16 نقطة. بيد ان نتيجة التعادل ممكن لها ان تفقدهما الصدارة.
وأظهر ليفركوزن ثباتا في المستوى منذ مطلع الموسم الحالي وحقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، مقدماً عروضاً هجومية رائعة باشراف مدربه السويسري جيراردو سوان.
ويدين ليفركوزن بهذا المستوى الى صانع العابه الشاب فلوريان فيرتس الذي يتوقع له النقاد مستقبلاً رائعاً، وقد اسهم هذا الموسم بتسجيل أربعة أهداف وخمس كرات حاسمة، بالاضافة الى هدافه التشيكي باتريك شيك صاحب 6 أهداف يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي ومهاجم بوروسيا دورتموند النرويجي إرلينغ هالاند.
ويستطيع المدرب الاعتماد أيضا على لاعب الوسط المؤثر التشيلي تشارلز أرانغيس الذي غاب عن مباراة منتخب بلاده الاخيرة ضد فنزويلا بداعي الايقاف وعاد مبكراً الى ليفركوزن.
في المقابل، يريد بايرن ميونيخ النهوض من كبوته التي شهدت سقوطه على أرضه بشكل مفاجئ ضد أينتراخت فرانكفورت 1-2 في الجولة الاخيرة.
ويقود الفريق البافاري هدافه ليفاندوفسكي المرشح بقوة لاحراز الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصّصة في كرة القدم.
ونوّه مدرّب بايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان بليفاندوسكي ورشّحه لنيل الجائزة المرموقة بقوله في مقابلة لصحيفة “ابندتسايتونغ” البافارية “روبرت يستحق الفوز بها لأنه بنظري يتمتع بمستوى مستقر ومدهش أكثر من أي لاعب آخر».
وأضاف المدرب الشاب “انه لاعب ديناميكي، لا يتعرّض للاصابة ويتدرّب كثيراً. أدعمه للعب لفترة طويلة على أعلى المستويات».
ويأتي كلام ناغلسمان في الوقت الذي قلّل فيه رئيس النادي لابافاري هربرت هاينر من الشائعات التي تحدثت عن امكانية التعاقد مع هالاند للحلول بدلاً من ليفاندوفسكي في نهاية الموسم الحالي.
بيد أن ليفاندوفسكي لم يزر الشباك في آخر مباراتين له في الدوري الألماني وهذا ما لم يحصل له منذ 22 شهراً.