حول العالم

الأحد 17 تشرين أول 2021 223

حول العالم


محكمة أميركية تمهل حفتر أسبوعين لتقديم إفادته
 
حددت قاضية المحكمة الجزئية بفرجينيا الأميركية، ليوني برينكيما، يوم 28 تشرين الأول الحالي موعداً نهائياً لتقديم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر إفادته في الدعوى التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب، وقالت وكالة "أسوشيتد برس": إن القاضية رفضت مرة أخرى دفع محامي حفتر بالحصانة في وجه الدعوى المرفوعة عليه، وحجته أن إجابته على أسئلة الادعاء ستؤدي إلى إفشاء أسرار الدولة الليبية.
 
إصابة 44 فلسطينيا بمواجهات
مع قوات الاحتلال
 
أصيب 44 فلسطينيا مساء الجمعة جراء مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، وفقا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بينما قالت وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية : إن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا "في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومطالبة باسترداد جثامين شهداء، وخلال هجوم للمستوطنين على قاطفي الزيتون شرق سلفيت".
 
الشرطة البريطانية تعد اغتيال برلماني هجوما إرهابيا
 
أعلنت الشرطة البريطانية أنها صنفت اغتيال النائب في برلمان المملكة المتحدة، دافيد أميس، في مقاطعة إسكس شرق إنجلترا قرب لندن الجمعة كعملية إرهابية.
وقالت الشرطة إن التحقيق في الهجوم تجريه وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لها، وكانت الشرطة البريطانية أعلنت أن أميس فارق الحياة متأثرا بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل كنيسة في إسكس.
 

تركيا تستعد لعملية عسكرية جديدة 
داخل سوريا
 
 
بدأت تركيا الاستعدادات الفعلية لشن عمل عسكري جديد داخل الأراضي السورية، لكن التوقيت وطبيعة هذا العمل وحدوده ما زال غير محدد.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين تركيين أن بلادهم تستعد لعمل عسكري ضد جماعة كردية في شمال سوريا، غير أنهما أكدا أن هذا العمل متوقف على فشل المحادثات مع الولايات المتحدة وروسيا حول هذا الشأن.