التربية تكمل استعداداتها لبدء العام الدراسي

الثلاثاء 19 تشرين أول 2021 290

التربية تكمل استعداداتها لبدء العام الدراسي
 بغداد: إسراء السامرائي    
 
استكملت وزارة التربية جميع استعداداتها الفنية واللوجستية لبدء العام الدراسي (2021 ــ 2022) بعد تحديد الاول من الشهر المقبل موعدا لبدء دوام مدارس البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون لـ"الصباح": ان "الوزارة كانت خلال المدة الماضية تهيئ المدارس استعدادا للعام الدراسي (2021 ــ 2022)، ونجحت باستكمال جميع استعداداتها لانطلاقه في الاول من الشهر
المقبل". 
واضاف أن "الوزارة تتابع بالتنسيق مع الجهات المختصة، الموقف الوبائي ونسب الملقحين من الملاكات التدريسية والتعليمية، من اجل توحيد الرؤى الخاصة ببدء العام الدراسي". وكانت الوزارة قد اعلنت امس الاول، ان العام الدراسي الجديد سيبدأ حضوريا في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل. 
واوضح السعدون ان "دوام التلاميذ والطلبة، سيكون لأيام السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس، بواقع اربعة ايام دوام لكل مرحلة، مع اختلاف توقيتات الجدول بين مرحلة واخرى"، منوها بان "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، ستعد خطة للدوام الحضوري للمراحل المشمولة".  
وتابع ان "الوزارة اكدت ايضا، عبور التلاميذ لمراحل الاول والثاني والثالث والرابع الابتدائي، الى المرحلة التي تليها وان كانوا راسبين بامتحاناتهم النهائية، بهدف دعمهم نفسيا"، مؤكدا "حصر نظام الانتساب لهذا العام، بالطلبة المصابين بمرض السرطان، وعدم شمول فئة اخرى به". 
ودعا المتحدث الرسمي للوزارة، الطلبة الى "اعادة برمجة حياتهم بعيدا عن الكسل الذي اصاب اغلب فئات المجتمع بسبب جائحة كورونا، لاعادة الحياة الدراسية بجميع جوانبها ليكون هذا العام بداية لاجتهادهم في التحصيل 
العلمي"