الجيش يقتحم بؤرة «داعش» في وادي الشاي

الثلاثاء 19 تشرين أول 2021 341

الجيش يقتحم بؤرة «داعش» في وادي الشاي
 بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
 
مهدت ضربات جوية نفذها طيراننا الحربي استهدفت مخابئ عصابات داعش الارهابية، الطريق لقوة من الجيش لاقتحام وادي الشاي في محافظة كركوك الذي يعد احدى بؤر اختباء الارهابيين. 
الضربات الجوية نفذت بطائرات F_16 والسيخوي 25  واستهدفت أوكار ومخابئ للإرهابيين في هذا الوادي اثر معلومات استخبارية دقيقة.
وفور الانتهاء من الضربات، خرجت قوة من فرقة المشاة الآلي الثامنة بمشاركة قوات من اللواء 45 في الجيش، لتفتيش وتمشيط المكان المستهدف وعثرت على سبعة اوكار بداخلها ملابس عسكرية ومدنية فضلا عن مسـتودع طبي واسلحة وعتاد، اضافة الى صواريخ وقنابر هاون ، كما عثر على  كهف مدمر نتيجة للضربات الجوية ايضا ، عبارة عن مغارة تحتـوي علـى مـواد طبيـة وكـاميرا.
وفي صلاح الدين، انطلقت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والقوات الأمنية، صباح امس الاثنين، بتنفيذ عملية لمطاردة بقايا عصابات داعش، من بداية شرق سامراء وقضاء الدور وحتى جبال حمرين، وأسفرت عن العثور على مضافات تضم مواد لوجستية للدواعش، كما تم تفتيش المناطق الزراعية والبساتين وقرية باربارا وقرية جنكل ووادي محاسن غرب قضاء طوز خورماتو.
في غضون ذلك، تمكنت الاستخبارات من رصد اشخاص بواسطة الكاميرا الحرارية وهم يحاولون اجتياز الساتر الحدودي من خلال الثغرة الأمنية مع اقليم كردستان ولدى عبورهم بإتجاه اراضينا، تم القاء القبض عليهم جميعاً، وكان عددهم (10) اشخاص يحملون الجنسية السورية.