مدرب سلة غاز الشمال يشيد بأداء لاعباته

الأربعاء 20 تشرين أول 2021 161

مدرب سلة غاز الشمال يشيد بأداء لاعباته
 بغداد: أوس عبد الستار 
أعرب مدرب فريق غاز الشمال عن سعادته الكبيرة بعد استحواذ لاعباته على المراكز الثلاثة الاولى في بطولة  3x3 تحت سن 18 عاما، التي اقيمت في جامعة بغداد، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بمشاركة 15 فريقاً .
 
وقال رزكار محمد رؤوف في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: ان مستوى  اللاعبات  جعلنا نفخر بهن، لاسيما بعد نيلهن المراكز الثلاثة الاولى، اذ اشركتهن بثلاثة فرق، حملت اسماء ( المرحوم الدكتور اياد نور الدين ونوري البرزنجي ودار السلام ) .
واشار الى ان الهدف من المشاركة في مثل هذه البطولات هو زيادة الخبرة، لكون معدل الاعمار من 13 -15 عاما، فضلا عن تطوير مهارات كرة السلة الاساسية في التهديف خلال عملية الضغط من قبل الفريق المنافس، اضافة الى الاحتكاك مع الاكبر سناً .
واضاف ان احد اهم الاهداف التي نسعى الى تحقيقها هو تهيئة قاعدة رصينة معدة بدنياً ومهارياً وفكرياً، ترفد المنتخبات النسوية بجميع الفئات العمرية، لخدمة البلد في المحافل الدولية وتقديم مستويات جيدة .
يشار الى ان لجنة 3x3 في الاتحاد المركزي لكرة السلة، حددت خطة عمل للعام الحالي، الهدف منها جمع اكبر عدد من النقاط التي تسهم في ارتقاء العراق الى مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي، من خلال اقامة أنشطة كهذه، فضلاً عن تسجيل 1000 لاعب في موقع FIBA .