في كأس مثابرة السلة..النفط يسعى لبداية مثالية والكهرباء يراهن على لاعبيه الشباب

الأربعاء 20 تشرين أول 2021 211

في كأس مثابرة السلة..النفط يسعى لبداية مثالية والكهرباء يراهن على لاعبيه الشباب
 بغداد: احسان المرسومي  
تحتضن قاعة الشعب المغلقة في الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء، لقاء كاس المثابرة بكرة السلة، الذي يجمع بطل الدوري النفط مع الكهرباء، وتعد هذه المباراة باكورة نشاط الاتحاد وافتتاحا رسميا للدوري الممتاز الذي يشارك فيه هذا الموسم 13 فريقا . 
 
 وقال مدرب النفط خالد يحيى لـ(الصباح الرياضي): ان فريقه يطمح لبداية مثالية من خلال تحقيق اول فوز له في الموسم الجديد، مشيرا الى ان النفط استعد بصورة جيدة لهذه المباراة عبر معسكر قصير استمر اسبوعا في دهوك للفترة من 7 – 15 تشرين الاول الحالي، لافتا الى ان المعسكر افتقد الى المباريات التجريبية لعدم جاهزية الفرق الشمالية، لكنه كان ناجحا بصورة كبيرة بعد ان كثفنا الوحدات
 التدريبية. 
واضاف ان اغلب عناصر الفريق الاساسية متواجدة مع الفريق، باستثناء خروج اللاعب احمد عبد الخالق الذي عاد الى فريقه السابق الحلة، واستقطبنا بدلا منه لاعب نادي الاعظمية الشاب محمد زياد، مبينا ان النفط ضم لاعبا محترفا كندي الجنسية، وقد انخرط مع الفريق في معسكر دهوك بغية الانسجام بين اللاعبين، منوها بان الكندي “ جي “ يلعب في مركز صانع الالعاب، وسبق ان لعب في الدوريات الكندي والصيني والاوروبي . 
من جانبه ابدى مساعد مدرب الكهرباء احمد حميد استعداد فريقه لمواجهة بطل الدوري، مؤكدا ان جميع اللاعبين مصممون على تقديم كل ما لديهم من اجل الخروج بنتيجة ترضي ادارة الكهرباء.
واضاف: “ان فريقه دخل معسكرا مبكرا في دهوك خلال الفترة من 21 – 29 ايلول الماضي، بتواجد محترفه الاميركي ( جاش ) الذي سبق ان لعب لنادي الغرافة القطري، وكذلك مثل نادي الكرخ في احد المواسم السلوية، الا انه لم يكمل مسيرته الاحترافية بسبب اصابته انذاك.
واكد  حميد ان ادارة الكهرباء اعتمدت على لاعبيها الشباب لتمثيل الفريق هذا الموسم، وان جلهم كان من مدرسة الموهبة في وزارة الشباب، امثال الاخوة احمد وعلي ومصطفى ثائر ، فضلا عن استقطابنا لاعب غاز الشمال علي عباس مع بقاء الكابتن صاحب الخبرة مصطفى شهاب ، بينما قررت الادارة بالتشاور مع الجهاز الفني ابعاد اللاعبين محمد ضياء واحمد علوش .
وختم مساعد المدرب حديثه بالاشارة الى انه متفائل بقدرة فريقه على تحقيق الفوز في مباراة اليوم وهذا الانطباع جاء بسبب النتائج الايجابية التي حققها الكهرباء مع الفرق التي خاض معها مباريات تجريبية مثل اندية دجلة والتضامن 
والخطوط .