روسيا تحظر بيع هواتف «سامسونغ»

السبت 23 تشرين أول 2021 235

روسيا تحظر بيع هواتف «سامسونغ»
  موسكو: وكالات
 
أفادت وكالة أنباء ريا نوفوستي بأنَّ محكمة التحكيم في موسكو حظرت شركة سامسونغ الكورية وفرعها الروسي من استيراد وبيع وتخزين 61 أنموذجًا من هواتفها الذكية.
ووفقًا لتقرير آخر لوكالة الإعلام الروسية، فقد تم الطعن في حكم المحكمة ولم يدخل حيز التنفيذ بعد.
وتزعم الدعوى المرفوعة من قبل شركة مقرها سويسرا أن Samsung Pay تنتهك براءة اختراع نظام الدفع الإلكتروني المسجلة في روسيا.
وتشمل القائمة هواتف من العام 2017 (Samsung Galaxy J5) إلى أحدث هواتف Samsung Galaxy Z Flip و Samsung Galaxy Fold.
وجاء ذلك في الجزء المنشور من منطوق القرار الإضافي بشأن مطالبة شركة Swiss Sqwin SA.
وطالبت الشركة الأوروبية في وقت سابق بالتوقف عن استخدام خدمة الدفع Samsung Pay لأنها تنتهك حقوقها في اختراع نظام الدفع الإلكتروني المحمي ببراءة اختراع روسية.
واستوفت المحكمة المطالبة. ومنع المدعى عليهم في شهر تموز من إدخال المنتجات التي تدعم Samsung Bay داخل حدود الاتحاد الروسي. ولم يشر القرار في ذلك الوقت إلى نماذج محددة محظورة. لذلك قدمت Sqwin SA التماسًا لعدم وجود توضيحات في القرار. وأعلن القرار الجديد في 19تشرين الأول. واستأنف المتهمون قرار المحكمة الابتدائية، ولم يدخل بعد حيز النفاذ القانوني.
ووفقًا للخدمة الفيدرالية للملكية الفكرية، فإن مؤلف الاختراع هو فيكتور جولشينكو، الذي يعيش في سويسرا، وصاحب البراءة هو Sqwin SA. يشار إلى تاريخ تسجيل براءة الاختراع في 23 نيسان 2019، بينما تكون نقطة البداية لصلاحيته هي 2 كانون الأول 2013. وتم إطلاق خدمة Samsung Pay في عام 2015، وظهرت في روسيا بعد عام. وتعد Samsung Pay ثالث أكثر أنظمة الدفع اللاتلامسية شيوعًا في البلاد، حيث يستخدمها 17 في المئة من المواطنين. وتأتي Google Pay في المرتبة الأولى بنسبة 32 في المئة من المستخدمين، تليها Apple Pay بنسبة 30 في المئة. ووفقًا للخبراء، قد تندرج Google Pay و Apple Pay أيضًا ضمن الدعاوى القضائية، حيث يمكن أن تخضع الأنظمة أيضًا للصياغة المحددة في براءة اختراع Sqwin SA.