حول العالم

السبت 23 تشرين أول 2021 215

حول العالم
 
 
 

التحقيق مع رئيس الإكوادور بسبب {وثائق باندورا}
فتحت النيابة العامة في الإكوادور تحقيقا أوليا مع رئيس البلاد غيلييرمو لاسو الذي ورد اسمه في ما يسمى بـ"وثائق باندورا"، بشأن أصول وحسابات سرية لشخصيات سياسية كبيرة في العالم، وأفادت صحيفة "إل كوميرسيو" الإكوادورية بأن النيابة العامة ستحقق في انتهاكات محتملة لقوانين الضرائب من قبل الرئيس.
 
الخارجيَّة التركيَّة تنتقد {إنذاراً} 
تلقته من 10 دول 
 
انتقدت وزارة الخارجية التركية، توجيه سفراء 10 دول أجنبية إنذارا إلى الدولة التركية، بشأن "عثمان كافالا" المتهم في محاولة الانقلاب الفاشلة، قائلة إنه "أمر لا يمكن قبوله إطلاقا"، وقال المتحدث باسم الخارجية طانجو بيلغيتش: إن "توجيه إنذار إلى الدولة التركية أمر لا يمكن قبوله إطلاقا".
 
 
مقتل سبعة أشخاص من الروهينغا في بنغلاديش
 
قتل مسلحون سبعة أشخاص على الأقل في هجوم استهدف أمس الجمعة، مدرسة إسلامية في مخيم للاجئين الروهينغا على الحدود بين بنغلاديش وبورما، وقال مسؤول في الشرطة: إن المهاجمين أردوا بعض الضحايا بالرصاص وطعنوا آخرين بالسكاكين، وجاءت عمليات القتل بعد مقتل أحد زعماء الروهينغا في المخيم بالرصاص قبل ثلاثة أسابيع.
 
 
توقيف يميني بتهمة التخطيط
لانقلاب في فرنسا
 
أودعت السلطات الفرنسية ريمي داييه الشخصية اليمينية المتطرفة المعروفة بالترويج لنظريات المؤامرة الحبس الاحتياطي، للاشتباه بضلوعه في التخطيط لانقلاب وأعمال عنف في البلاد، وذكر مصدر مطلع أن داييه وضع قيد السجن الاحتياطي بتهمة "التخطيط لعمليات انقلابية وغيرها من أعمال العنف" بما فيها الهجوم على محفل ماسوني في شرق فرنسا.