مخرج عراقي في مهرجان أغادير السينمائي

الاثنين 25 تشرين أول 2021 156

مخرج عراقي في مهرجان أغادير السينمائي
 الكوت: محمد ناصر
 
اكد المخرج الواسطي عباس العبودي انه تلقى دعوة للمشاركة في المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن «سيني ارت اغادير» بدورته الرقمية على الإنترنت للفترة الممتدة ما بين 20 و 22 تشرين الثاني المقبل من العام الجاري وتحت شعار «الفن والنقاهة».
وتابع ان «رئيسة المهرجان نجاة الباز اعلنت عن تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان، ويتضمن برنامج هذه النسخة مسابقة رسمية للأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة القادمة من مختلف قارات العالم، وقرابة 30 فيلما تتنافس على جوائز المهرجان».
مضيفا «تتخلل هذه الدورة اثنتا عشرة ورشة تكوينية فنية حول الإخراج، والتشخيص، وصناعة الافلام والسيناريو، و فن الماكياج السينمائي، بمشاركة مخرجين و ممثلين من عدة دول، وسيتولى ممثل العراق ورشة الاخراج».
مشيرا الى أن «هدف المهرجان هو عرض مجموعة متنوعة من الأفلام ذات الصلة بالفن القادمة من مختلف قارات العالم وهو تبادل ثقافي و تعزيز للتواصل بين الثقافات العالمية، فضلا عن خلق جسر للتواصل المباشر مع مخرجي ومبدعي الافلام العربية والأجنبية، فهي فرصة للافادة من التجارب الدولية، ويهدف أيضا الى اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب الشابة، واكتشاف المبدعين وتشجيعهم».