فريدة عادل: الإعلامي معنيّ بحمل رسالة الإنسانية أكثر من سواه

الاثنين 25 تشرين أول 2021 80

فريدة عادل:  الإعلامي معنيّ بحمل رسالة الإنسانية أكثر من سواه
 بغداد: محمد اسماعيل
تواجه الاعلامية فريدة عادل، معاناة الناس عبر برنامج «صباحك عسل» الذي يبث من اذاعة الرابعة FM في الثامنة من صباح كل يوم، ومن إخراج حسن عماد، وقالت الاعلامية عادل: «تحدث أحياناً مواقف تسيء للمجتمع، أتعامل معها كمواطنة ومن ثم كإعلامية أرحل الشكوى الى المسؤولين وأنتظر ردهم على البرنامج».
 مؤكدة: «هاجسي في العمل هو حيويتي ولهفتي على مساعدة الناس، من دون أن ألجأ الى استغلال شهرتي يوماً».
وأضافت: «رسالتي الإعلامية هي تقديم العون، بإيصال معاناتهم الى أصحاب القرار من خلال برنامجي»، مبينة: «كنت أحلم بالعمل في الطيران؛ اقتداءً بوالدي واخوتي، لكنني اقتديت بأمي رابحة محمد، فأصبحت إعلاميةً».
وأفادت: «لكل جيل طروحاته ولونه وتوجهاته؛ لذا يستحسن تبادل المعرفة بين التنافس التسقيطي»، منوهة: «ثقافة الاعلامي يجب الا تقف عند حد، وتتكامل بالمتابعة المستمرة والتحصيل العلمي الاكاديمي المتجدد؛ فالثقافة في تسارع والاعلامي يجب أن يواكبها»، موضحة : «يجب أن يحمل كل إنسان رسالة، والإعلامي معني بحمل رسالة الانسانية أكثر من سواه؛ فحتى قارئ نشرة الاخبار يجب أن يؤديها بطريقة مقنعة ومشوقة للمتلقي».
وواصلت الاعلامية عادل: «لا اعتبر نفسي محترفة، لكنني تخطيت الهواية الى الشهرة بالسعي الى ايجاد سبل تخدم الناس، فيبادلونني حباً بحب؛ فما يخرج من القلب ينفذ الى القلب»، متابعة: «أود العودة الى طفولة الابتدائية، لا مسؤولية ولا لوثة الناس».
وأشارت الى أن: «اللهجة العراقية موضع اعتزازي، لا أغيرها، لكن أقترب بها من الفصحى لتحقيق مرونة في مخاطبة العرب»، مبينة: «أحب وطني بمحاسنه ومساوئه».
وأوضحت فريدة: «الإعلامي يجب أن يكون واسع الامد، مهما كانت صفته في هذا الميدان، بل يجب أن يتدرج من مراسل الى مذيع فمقدم برامج، ويجب أن يستوفي كل مرحلة؛ كي يتقدم منها الى ما يليها ارتقاءً»، ذاكرة: «بدأت منذ الطفولة، أفتح  خزانة ملابسي واقفة أمام المرآة، أقلد مذيعات مشهورات، وعندما أرافق أمي بعملها في الاذاعة والتلفزيون، أنتهز فراغ الاستوديو وأمثل دور مذيعة».
وأكملت: «كنت احب العمل في العلاقات العامة، لكن جاء بي القدر الى الإعلام الإذاعي الذي يعتمد على الصوت بامتياز»، مرجحة: «البرامج الحية حلوة، فلا مساوئ، إنما استرسال في التواصل مع المستمعين، وقد تحصل هفوات، وهذا وارد، فنتلافاها، وأشعر بالتناغم مع المايك ورهبته مرتبطة ببرنامج «صباحك عسل» على إذاعة الرابعة fm من الثامنة الى  التاسعة والنصف صباحاً، من اعدادي وتقديمي، وإخراج حسن عماد».