«فيسبوك» تريد كشف انتهاكات الملكية الفكريَّة

الاثنين 25 تشرين أول 2021 121

«فيسبوك» تريد كشف انتهاكات الملكية الفكريَّة
  نيويورك: وكالات
 
تتطلع شركة فيسبوك إلى مساعدة الشركات في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الاستخدام غير المعتمد لملكيتها الفكرية عبر تطبيقاتها، مع تحديث جديد لأداة الملكية الفكرية للتجارة والإعلانات، التي تمت إعادة تسميتها أيضًا إلى حماية حقوق العلامة التجارية، مما يوفر وصفًا مباشرًا أكثر لغرضها.
وتتيح منصة حماية حقوق العلامة التجارية عبر فيسبوك للشركات تحميل صور منتجاتها المرخصة، التي يمكن لأنظمة فيسبوك استخدامها كنقطة مرجعية لاكتشاف التطابقات المماثلة وتسليط الضوء على انتهاكات الاستخدام المحتملة في منشورات الصفحة وقوائم السوق وما إلى ذلك.
وقالت الشركة: تسمح حماية حقوق العلامة التجارية لمالكي العلامات التجارية المسجلين بالبحث والإبلاغ عن المحتوى الذي يعتقدون أنه ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم، وتوفر الآن ميزات لتبسيط العملية وأتمتتها.
وتحتاج الشركات إلى تسجيل شهادات العلامات التجارية وبيانات الاعتماد الخاصة بها مع فيسبوك، التي تمنحها بعد ذلك القدرة على استخدام الأداة لاكتشاف التطابقات على أساس الملكية القانونية.
ويتمثل التحديث الرئيس للمنصة في القدرة على تحميل وحفظ ما يصل إلى 10 صور، مثل الشعارات أو صور المنتج، للرجوع إليها في مسح المحتوى عبر فيسبوك وإنستاغرام.
ولم تتمكن العلامات التجارية حتى الآن من حفظ عمليات البحث هذه. كما لم تتمكن من البحث إلا على أساس استباقي، على أساس كل حالة على حدة.
ويوفر التحديث الجديد مزيدًا من السعة للتتبع والتنبيهات المتسقة، مما يساعد أصحاب الملكية الفكرية في اكتشاف الانتهاكات المحتملة لمنتجاتهم المرخصة بشكل أفضل.
بالإضافة إلى ذلك تعمل الشركة أيضًا على توسيع سعة البحث عن الأداة بما يتجاوز الإعلانات المدفوعة. وأصبحت العلامات التجارية الآن قادرة أيضًا على البحث والإبلاغ عن حسابات إنستاغرام والمنشورات التي يعتقدون أنها قد تنتهك حقوقهم.
ويعد هذا توسعًا كبيرًا. ومن المحتمل أن يكتشف الكثير من انتهاكات الملكية الفكرية. كما يمكن أن يمتد إلى الاستخدام غير المرخص أو غير المرغوب فيه في مشاركات المؤثرين والشراكات الأخرى المدفوعة.