المالديف أولى مباريات الأولمبي في التصفيات المؤهلة لآسيا

الاثنين 25 تشرين أول 2021 293

المالديف أولى مباريات الأولمبي  في التصفيات المؤهلة لآسيا
 بغداد: الصباح الرياضي 
يخوض منتخبنا الأولمبي بكرة القدم عصر اليوم في ملعب المحرق بالعاصمة البحرينية المنامة، أولى مبارياته امام جزر المالديف ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً التي ستقامُ في أوزبكستان العام المقبل.
وأكد مدرب منتخبنا الأولمبيّ لكرة القدم، التشيكي ميروسلاف سوكوب، جاهزية لاعبيه لخوض التصفيّات خلال المؤتمر الصحفي لمبارياتِ المجموعة الثالثة”، مبينا انه”  يعود ثانية الى البحرين، ولكن لقيادة منتخب العراق الأولمبي، ولديه تصفياتٌ مهمةٌ، وان الهدف المنشود هو التأهل لنهائياتِ آسيا تحت 23 عاماً”.
ورأى ان “ المجموعةُ الثالثة تعدُ جيدةً ومميزةً ونعلم إمكانيات هذه المنتخبات، خصوصاً البحرين لأنه شاهده في بطولة غرب آسيا، وان مباراة اليوم أمام المالديف مهمةٌ لنا في بدايةِ المشوار لتحقيقِ الفوز، موضحا بانه سيختار تشكيلةً مغايرةً من اللاعبين”. واوضح  أنه “ سيفتقد خدماتَ اللاعبين المحترفين في أوروبا ، لاسيما في إنكلترا بسبب الأندية التي لم تسمح للاعبين بالانضمام للمنتخب، كون التصفيات خارج أيام الفيفا”. 
واختتمَ حديثه قائلا :” لا بأسَ في ذلك، لان المنتخب يضم مجموعةً من اللاعبين أصحاب إمكانياتٍ جيدةٍ من الدوري العراقيّ الممتاز، وأتأمل من اللاعبين أن يقدموا أداءً جيداً”.
بدوره، كشفَ لاعبنا، منتظر محمد جبر، عن طموحاتِ زملائه في صدارة المجموعةِ الثالثة وضمان بطاقة التأهل المباشرةِ لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً، مؤكدا بان جميعُ المنتخبات لديها طموح الفوز والمنافسة، وهذا حقٌ مشروع “، مشددا على أهمية “ الدخول الى كل مباراةٍ بحافز الفوز، وان مباراة اليوم أمام المالديف مهمةٌ لتحقيقِ الفوز، ومن ثم التفكير في مباراة البحرين”.