حول العالم

الثلاثاء 26 تشرين أول 2021 87

حول العالم
«الناتو} يكثف وجوده 
في البحر الأسود
 
كشفَ أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، عن تكثيف وجود الحلف في البحر الاسود الذي يطل عليه 3 أعضاء في الحلف (رومانيا وبلغاريا وتركيا) و”شريكان مهمان” (أوكرانيا وجورجيا)، وقال، ستولتنبرغ:إن وجود الحلف يعزز قدرته على إحضار المزيد من القوات إلى المنطقة عند الضرورة لمواجهة “سلوك روسيا العدواني”.
بولسونارو يعلن زيادة مخصصات الفقراء 
 
قال رئيس البرازيل بولسونارو: إن قراره  في زيادة المخصصات للفقراء غير مرتبط بمسألة إعادة انتخابه، وقال: “نأسف للوضع الذي يجد الفقراء بالبرازيل أنفسهم فيه”، مشيرا إلى أنهم “يمرون بأوقات عصيبة”، ومشددا على “أننا لا نناضل من أجل انتخابات 2022. هذا موضوع لا نناقشه”.
العفو الدولية تغلق مكاتبها 
في هونغ كونغ 
 
أعلنت منظمة العفو الدولية، أنها ستغلق مكاتبها في هونغ كونغ جراء التهديد الذي يمثله قانون الأمن القومي المفروض من بكين على المدينة بالنسبة لموظفيها.
وقالت رئيسة مجلس إدارة منظمة العفو، أنولا ميا سينغ بايس: “دفع قانون الأمن القومي في هونغ كونغ إلى اتخاذ هذا القرار، بكل أسف”.
الحكم بسجن إرهابية «داعشية} 
في ألمانيا
 
قضت محكمة في ميونيخ، بسجن “إرهابية” سابقة في تنظيم “داعش” عشر سنوات بتهمة ترك فتاة إيزيدية تموت عطشا في العراق، وكانت الألمانية جنيفر فينيش تواجه عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة ارتكاب جرائم حرب وقتل، في أول إجراء قضائي رسمي في العالم على صلة بممارسات ارتكبها تنظيم “داعش” بحق الإيزيديين في شمال العراق.