في التصنيف الجديد لمحترفي التنس..فيدرر يواصل التراجع وكونتافيت تتقدم

الثلاثاء 26 تشرين أول 2021 160

في التصنيف الجديد لمحترفي التنس..فيدرر يواصل التراجع وكونتافيت تتقدم
 باريس: أ ف ب
 
تابعَ نجم كرة المضرب السويسري الأسطوري روجر فيدرر تراجعه في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب، في حين واصلت الإستونية أنيت كونتافيت صعودها وأصبحت بالمركز الرابع عشر بعد تتويجها بلقب دورة موسكو الدولية.
فبعدما خرج من نادي العشرة الأوائل الأسبوع الماضي، تراجع فيدرر الذي يتعافى من عملية جراحية في ركبته، أربعة مراكز وأصبح الخامس عشر.
وأدى غياب فيدرر الطويل عن الملاعب إلى تراجعه في التصنيف العالمي حيث كان يحتل المركز الخامس في بداية العام.
ودخل فيدرر الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين هذا الصيف، قائمة العشرة الأوائل في 20 أيار 2002، ولم يخرج منها إلا لبضعة أسابيع بين تموز وتشرين الأول 2002 ومن تشرين الثاني 2016 إلى كانون الثاني 2017 عندما أوقف موسم 2016 اعتبارا من تموز لعلاج ركبته.
وشهدت المراكز العشرة الأولى تغييرا واحدا فقط حيث صعد النرويجي كاسبر رود الى المركز الثامن على حساب النمساوي دومينيك تيم الغائب بدوره عن الملاعب بسبب الإصابة.
وارتقى الإيطالي يانيك سينر مرتبتين وصار بالمركز الحادي عشر في أفضل مركز بمسيرته الاحترافية، وذلك عقب تتويجه بلقب دورة أنفير البلجيكية على حساب الارجنتيني دييغو شفارتسمان 6 - 2 و6 - 2.
ودخل الروسي أصلان كاراتسيف نادي العشرين الأوائل وأصبح بالمركز التاسع عشر بعد تتويجه بلقب دورة موسكو، بفوزه على الكرواتي العملاق مارين تشيليتش 6 - 2 و6 - 4.
ولدى السيدات، ارتقت كونتافيت ستة مراكز وباتت في المركز الرابع عشر، بعد تتويجها بلقب دورة موسكو الدولية على حساب الروسية إكاترينا ألكسندروفا 4 - 6 و6 - 4 و7 - 5.
وعادلت الإستونية التي توجت باللقب الثالث في خمس مباريات نهائية هذا العام بعد كليفلاند الاميركية واوسترافا التشيكية والرابع في مسيرتها، أفضل مركز في مشوارها الاحترافي.