منتخب الناشئات يودّع منافسات العالم بالسلّة

الثلاثاء 26 تشرين أول 2021 170

منتخب الناشئات يودّع منافسات العالم بالسلّة
 بغداد: أوس عبد الستار
 
ودعَ منتخب ناشئات العراق لكرة السلة نهائيات بطولة العالم بتحدي المهارات الاساسية من دور 16  بعد خسارته امام لتوانيا لتنتهي رحلته في المنافسة من الجولة الثالثة، اقيمت المباريات أون لاين عبر الانترنت بسبب ضوابط الاتحاد الدولي لنظام التباعد الاجتماعي لجائحة كورونا . 
وقال مدرب منتخب الناشئات رزكار محمد رؤوف في تصريح لـ “ الصباح الرياضي “ :ان احد اسباب خروجنا من البطولة هو نقص الخبرات الدولية لدى اللاعبات فضلا عن عدم وجود معسكرات خارجية وان ما تحقق هو ثمرة المشاركة الداخلية فقط . 
واضاف، ان التخطيط سيبدأ مبكرا لبطولة العام المقبل من خلال الانخراط بمعسكرات تدريبية خارجية ومباريات تجريبية عالية المستوى لاسيما ان الطموح يتمثل في المنافسة وبقوة على حصد احد المراكز المتقدمة.
واوضح ان المشاركة في بطولة المهارات الاساسية اكسبت المنتخب خبرة في البطولات العالمية وأسهمت في زيادة ثقة اللاعبات بمهاراتهن وامكانياتهن الفنية والبدنية اضافة الى تقوية الروابط بينهن.
واشار الى انه شرع فور ختام المشاركة بنهائيات كأس العالم بالتحضير الجاد لاقامة بطولة رباعية داخلية، فضلاً عن السعي للدخول بمعسكر خارجي في عمان يتخلله خوض مباريات تجريبية استعدادا  لبطولة غرب اسيا .