اجتماع أمني في اربيل يمهد لعمليات ضد داعش وتأمين «المتاخمة»

الأربعاء 27 تشرين أول 2021 273

اجتماع أمني  في اربيل يمهد لعمليات ضد داعش وتأمين «المتاخمة»
 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
زيادة عمليات تسلل الارهابيين عبر الاراضي السورية، دفعت القوات الامنية الى تنفيذ عملية تمشيط، اضافة الى عقد اجتماع امني رفيع المستوى في اربيل للتنسيق لتنفيذ ضربات مشتركة ضد عصابات داعش الارهابية، وتأمين المناطق المتاخمة.
عملية التمشيط نفذت في صحراء الحضر جنوب الموصل، للحد من تسلل الارهابيين واشترك فيها اللواء 44 و25 والكتيبة الأولى في مديرية مقاتلة الدروع ومفارز مكافحة المتفجرات للحشد الشعبي وقوة من الفرقة 15 من الجيش.
في غضون ذلك، القت مفرزة استخبارية القبض على 14 متسللا من سوريا عبر قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى، وتبين انهم يحملون الجنسية العراقية وكانوا مقيمين في سوريا بصورة غير مشروعة.
وبالتزامن مع هذه العملية، وصل وفد أمني برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وعدد من كبار القادة الأمنيين، الى أربيل، وعقد اجتماعاً موسعاً مع رئاسة أركان البيشمرگة للتعاون المشترك بين القطعات الأمنية الاتحادية وقوات حرس الإقليم والبيشمركة وتبادل المعلومات الاستخبارية، وبحث التنسيق المشترك وعمليات محاربة عصابات داعش الإرهابية وإحكام السيطرة على مناطق الاهتمام المشترك ومتابعة القضايا المتعلقة بين الجانبين. ومع استمرار عمليات ملاحقة الارهابيين، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بمذكرات قضائية وفق المادة (4) ارهاب خلال تواجدهم في مناطق غربي العاصمة، كما تمكنت قوة من الجهاز في محافظة الانبار، من القاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية بعد ورود معلومات استخبارية واستحصال الموافقات القضائية. والقي القبض ايضا على اثنين من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 / ارهاب في قضاء طوزخورماتو- حي حطين وذلك بعد متابعة ومراقبة المتهمين واستحصال الموافقات الأصولية والتنسيق مع مديرية استخبارات وأمن محافظة كركوك.