اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان بابل الدولي

الخميس 28 تشرين أول 2021 156

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان بابل الدولي

تنطلق اليوم في الساعة السادسة مساء فعاليات مهرجان بابل الدولي، بدورته الخامسة عشرة، على المسرح البابلي بعد انقطاع طويل، دام عشرين سنة، بتظاهرة فنيَّة ثقافية وعروض متنوعة تشمل الموسيقى والغناء والرقص والفنون الشعبية والتشكيل والسينما وسواها من فعاليات.

أخذت الوفود والوجوه الفنية تتقاطر واصلة إلى مهرجان بابل الدولي بهدف الاستعداد للمشاركة من قبل الفرق العربية والعالمية ونجوم المهرجان، ومنهم الفنانون هاني شاكر وحاتم العراقي ونوال الزغبي وشذى حسون ورحمة رياض وغيرهم.
تفاعل الجمهور العراقي بتجاوب مع منهاج المهرجان، من خلال رغبتهم في الحضور ومشاهدة فعالياته، عبر الشركات السياحية التي أخذت تعلن سفراتها لنقل الجمهور من بغداد والمحافظات إلى بابل والاستمتاع بأجواء المهرجان ومشاهدة نجومهم عن كثب.
من جهة أخرى نفت محافظة بابل يوم أمس ما ترددت من أنباء عن إلغاء الفقرات الغنائية المخصصة للمهرجان، مؤكدة سعيها إلى تقديم الفعاليات الفنية التي توازي بأهميتها تلك التي تقدم في المهرجانات العربية والعالمية.
ستشهد فعاليات حفل الافتتاح لهذا اليوم الخميس 28 تشرين الاول الحالي، التي تبدأ في الساعة السادسة مساءً على المسرح البابلي متضمنة كلمة لدولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وهو الراعي الرسمي للمهرجان، تليها كلمة محافظ بابل يلقيها رئيس المهرجان، ثم تقدم أنشودة أعدت للمهرجان، بعد ذلك يكرم عدد من الشخصيات.. ثم تنطلق الفعاليات الفنية التي يتصدرها اوبريت مرايا الشمس.. إخراج علي العلكاوي، ثم تقدم فرقة الفلامنكو الاسبانية عروضها، وستطل الفنانة شمس الكويتية على جمهورها العراقي ومن ثمة يعتلي النجم المصري هاني شاكر المسرح البابلي لتقديم حفلته الغنائية التي تتضمن مجموعة مختارة من الاغنيات، وسيكون مسك ختام حفل الافتتاح الفنان حاتم العراقي، في سهرة بابلية مشحونة بمشاعر الحب التي كان ينتظرها جمهوره المتعطش لسماع صوته من على ارض 
بابل.