معرضٌ افتتاحيٌ على قاعة {بكدادا}

الخميس 28 تشرين أول 2021 79

معرضٌ افتتاحيٌ على قاعة {بكدادا}
 بغداد: وائل الملوك
 
 نظمت مؤسسة بغداد للسينما والفن، معرض "مختارات من الفن العراقي" في حفل افتتاح قاعة "بكدادا" للفنون التشكيلية، مساء الاثنين الماضي، وبحضور نخبة من السياسيين والمثقفين  والفنانين والمختصين بالفن التشكيلي.
 وزير الثقافة والسياحة والاثار د. حسن ناظم، بيّن لـ {الصباح} أن {تضافر اداء القاعات الاهلية، مع وزارة الثقافة، يكسب الفن إضافة نوعية مبهرة، وان هذه القاعة خطوة إيجابية في تاريخ الوعي المستقبلي، وهذا المعرض رائع لما فيه من لوحات للرواد وكبار التشكيليين، أمثال: فائق حسن وحافظ الدروبي وشاكر حسن آل سعيد ود. فاخر محمد ود. عاصم عبد الأمير ونخبة من شباب، بينهم وضاح مهدي وآخرون}. 
من جانبه، اكد نقيب الفنانين د. جبار جودي أن {الوعي الجمالي والسياحي في العراق، يتدفقان منتشرين بزخم منهجي يتجلى في عدد القاعات الأهلية التي تتزايد، مضيفة الى مركز بغداد في وزارة الثقافة وصالات نقابة الفنانين عمقاً ثقافياً 
متقدماً}.
بينما كشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة بغداد للسينما والفنون الدكتور حكمت البيضاني أن "الهدف من إنشاء قاعة "بكدادا" بناء قاعدة من شأنها إرساء قيم راسخة في تاريخ الفن ومستقبل الثقافة التشكيلية العراقية". 
بينما اشارت الفنانة بان هاشم الى ان {المعرض متنفس يسهم بتنشئة مجتمع محب للثقافة والجمال والسلام"، وذكر الفنان سمير ميرزا "ظاهرة صحية تعيد التفاؤل الى بغداد وتمنح الفنانين فرصاً طيبة وتزيد التنافس الإيجابي بين القاعات سعياً الى 
الأفضل.  الدكتور حكمت البيضاني، أوقد شمعة تضيء مساحات واسعة من مديات الفن}.