قحطان جثير: الإصابات وضغط المباريات تسببا بخسارتنا أمام أربيل

الخميس 28 تشرين أول 2021 128

قحطان جثير: الإصابات وضغط المباريات تسببا بخسارتنا أمام أربيل
 بغداد : احسان المرسومي 
 
برَّر مدرب الانيق قحطان جثير خسارة فريقه امس الأول امام أربيل 1/2 ضمن الدور السادس من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز، بأسباب من بينها ضغط المباريات.
 وقال جثير في تصريح لـ (الصباح الرياضي): إنَّ الخسارة امام أربيل جاءت منطقية عطفا على الظروف التي يمر بها الطلبة، مشيرا إلى أنَّ الفريق يفتقد إلى خدمات عشرة لاعبين من بينهم ثلاثة مع المنتخب الأولمبي واصابة ستة لاعبين فضلا عن ابعاد لاعب اخر . 
وأضاف جثير : انه راض عن فريقه وما قدمه حتى الان من مستويات خلال ستة أدوار مضت والتي خاض فيها مباريات عالية المستوى، لافتا إلى مسالة ضغط مباريات الدوري، منوها بان الفريق يخوض كل ثلاثة أيام مباراة بحسب الية الدوري الممتاز، ما يجعل إعادة اللاعبين المصابين وتاهيلهم من جديد امرا صعبا. 
وبين أنَّ الفريق يحتاج إلى وقت من اجل الاستقرار والابتعاد عن كل ما يعكر صفوه بعد المشكلات العديدة التي عصفت بأركان النادي، موضحا أنَّ الإدارة برئاسة وكيل وزير التعليم العالي الدكتور علي حميد شكري جادة في إعادة الأمور إلى نصابها، ولكن هناك مشكلات عديدة تحول دون تنفيذ ذلك من بينها الديون الكبيرة على النادي ومطالبة لجنة التراخيص بتسوية هذه الديون والا فان الانيق معرض لسحب رخصته . 
وختم جثير أنَّ الخروج من هذه المشكلات يتطلب جهدا كبيرا على مستوى الدولة لان المبالغ المطلوب تسديدها كبيرة وتمتد جذورها إلى 2010 وهي بحدود (3 – 4) مليارات دينار، متسائلا عن مستقبل المسابقة المجهول في حال نفذ الاتحاد الاسيوي تهديده للاندية وسحب رخص مشاركتهم في الدوري، مطالبا الحكومة وعلى راسها رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال المدة المقبلة .