المفوضيَّة تباشر العدَّ والفرز اليدوي لمحطات نينوى

الخميس 28 تشرين أول 2021 337

المفوضيَّة تباشر العدَّ والفرز اليدوي لمحطات نينوى
 بغداد: عمر عبد اللطيف  
   مهند عبد الوهاب 
أكّدت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات أنها باشرت العدَّ والفرز اليدوي للمحطات المطعون بها في المحافظات وستعلن عن جدول لعد وفرز تلك المحطات. 
وقالت مساعد المتحدث الرسمي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات نبراس أبو سودة لـ"الصباح": إنَّ "اليوم الأول (أمس الأربعاء) للعد والفرز اليدوي للمحطات المطعون بنتائجها كان لمحافظة نينوى، إذ تم عد وفرز أكثر من 100 محطة يدوياً وسيصار إلى احتساب نتيجة العد والفرز اليدوي فيها". 
وأشارت إلى أنَّ "هناك أكثر من 2000 محطة سيتم عدها وفرزها يدوياً، وهذا ما قرره مجلس المفوضين إثر الطعون المقدمة على النتيجة الأولية للانتخابات"، وبينت أنَّ "هذه الـ 2000 محطة هي في عموم العراق وسوف يتم فتح المحطات تباعاً بحسب جدول المفوضية الذي تعده، وستعلن المحافظة التي سيتم عد وفرز محطاتها قبل المباشرة بفتح الصناديق". 
وبينت أنَّ "(اليوم الخميس) سيكون لمحافظة كركوك وستستمر العملية حتى الانتهاء من عد وفرز المحطات الانتخابية"، وأشارت إلى أنَّ "العد والفرز سيكون في (قاعة الشرف للجندي المجهول) ببغداد يوم غدٍ الجمعة وبحضور واسع من وسائل الاعلام والمراقبين الدوليين والمحليين ومراقبي الوكلاء والأحزاب السياسية".
في سياق متصل، قال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية الدكتور عماد جميل لـ"الصباح": ان ملاكات المفوضية انهت عملية العد والفرز اليدوي للصناديق المطعون فيها بمحافظة نينوى، مؤكداً ان النتائج جاءت مطابقة للعملية الالكترونية.
واضاف ان الملاكات ستباشر اليوم منذ الساعة الثامنة صباحاً عملية العد والفرز يدوياً لـ189 محطة بمحافظة بابل بعد ان وردت عليها 4 طعون، مشيراً إلى أن المفوضية ستنهي تباعاً عملية العد والفرز اليدوي للمحافظات التي وردت منها طعون على العملية الانتخابية الاخيرة التي جرت في العاشر من الشهر الحالي.
وأضاف أن المفوضية تنتظر اجابة الهيئة القضائية للانتخابات بشأن الطعون التي قدمت اليها، فقد ترد من تلك الهيئة اجابة بشأن قبول الطعون ببعض المحطات، مستبعداً ان يستمر النظر بالطعون والمصادقة على نتائج الانتخابات شهراً كما اشيع في بعض 
وسائل الاعلام.