حملات مستمرة في الديوانية لضمان الحماية للمستهلك

الخميس 28 تشرين أول 2021 354

حملات مستمرة في الديوانية لضمان  الحماية للمستهلك
 الديوانية: عباس رضا الموسوي
 
ذكرَ المستشفى البيطري في الديوانية، ان اجراءاته الدورية والتفتيشية، اسهمت بضمان سلامة اللحوم ومنتجات الالبان الموجودة في الاسواق المحلية للمحافظة، بهدف حماية المستهلك.
وقال مدير المستشفى الدكتور عادل عبد الحسن الشبلي لـ"الصباح": ان "الفرق البيطرية التابعة للمستشفى وبهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وحماية المستهلك في الوقت ذاته، اجرت زيارات ميدانية الى مناطق نائية لفحص حظائر الماشية بأنواعها من اجل تقديم مختلف الارشادات البيطرية الى مربيها".
واضاف ان "الخدمات التي تقدمها الفرق تضمنت ايضا، تقديم انواع المساعدة والعلاجات واللقاحات المجانية عبر 16 مستوصفا بيطريا موزعة بين اقضية ونواحي المحافظة، اضافة الى حملات التلقيح السنوية التي تجرى لجميع انواع الماشية بالمحافظة".
وشدد الشبلي على ان "جميع اعمال الذبح للماشية بمختلف انواعها، تتم داخل مجازر المحافظة التي يشرف عليها المستشفى البيطري"، منوها بان "غرفة العمليات المشتركة والمنبثقة عن حكومة الديوانية المحلية، تفرض رقابة يومية على اللحوم ومنتجات الالبان المختلفة المعروضة في المحال التجارية بمختلف انواعها، بهدف مصادرة اي بضاعة قد تكون مخالفة للشروط الصحية".
واشار الى "ضرورة انشاء مجازر نموذجية اضافية في المحافظة والتي لا تمتلك حاليا منها، سوى سبع"، كاشفا عن "امتلاك الديوانية لثروة حيوانية يتجاوز عددها الـ 643 الفا، بواقع 469 الف رأس من الاغنام، و142 الف رأس من الابقار، و32 الف رأس من الجاموس".