الصحة توقّع اتفاقية لبناء 22 وحدة للعناية المركزة لحديثي الولادة

الخميس 28 تشرين أول 2021 324

الصحة توقّع اتفاقية لبناء 22 وحدة للعناية المركزة لحديثي الولادة
 بغداد: الصباح 
 
وقعت وزارة الصحة، مع شركة "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية، اتفاقية لبناء 22 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة (الخدج) في البلاد. وذكر مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية علي البلداوي، ان "هذا المشروع يعد من اولويات الوزارة لتقديم أحدث الحلول والتقنيات للرعاية الصحية للشعب وخاصة الاطفال حديثي الولادة والخدج"، مبيناً انه "سيتم التركيز على تدريب وتمكين ملاكاتنا للعمل على تكنولوجيا عالمية متطورة، وهذه خطوة الى الامام وقد بذلنا الكثير من الجهد للوصول الى هذه المرحلة وسوف نستمر الى حين المباشرة وافتتاح هذه المراكز لخدمة المواطنين". 
من جانبه، قال مدير عام جنرال الكتريك للرعاية الصحية في الشرق الاوسط ايهاب زوايده، في بيان لمكتبه: ان "المشروع يهدف إلى توفير رعاية متميزة وشاملة ومركزة للرضع ومجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ الشائعة لحديثي الولادة".
واضاف، انه "سيتم تصميم كل وحدة وتطويرها للتركيز على توفير الاهتمام الذي يحتاجه حديثو الولادة المعرضون لمخاطر عالية وحالات طبية مختلفة".
واوضح، ان "الشركة ستوفر التكنولوجيا الكاملة، بما في ذلك الحاضنات، وأجهزة التدفئة، وأجهزة الموجات فوق الصوتية، ووحدات الأشعة السينية المتنقلة، وأجهزة تهوية الأطفال، والشاشات المخصصة لمتطلبات وحدات العناية المركزة للخدج".
وبين زوايده، ان "تمويل المشاريع سيكون من قبل بنوك عالمية، وستدعم الشركة تصميم الوحدات وتدريب الملاكات العراقية من خلال برامج تدريبية مكثفة، وتدريب المدربين ومن ثم اعتمادهم لتوفير التدريب للملاكات التمريضية والطبية وعلى أساس المعايير الدولية، بهدف تطوير وتعزيز كفاءات وقدرات الطاقم الطبي في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة".