حفتر يترشح للانتخابات الرئاسية الليبية

الأربعاء 17 تشرين ثاني 2021 954

حفتر يترشح للانتخابات الرئاسية الليبية
 وطرابلس : وكالات
 
أعلن الجنرال خليفة حفتر، أمس الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا المقررة الشهر المقبل، ووعد حفتر الليبيين في كلمة متلفزة: «بالدفاع عن الثوابت الوطنية وأهمها وحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها».
وأضاف: «لدينا أفكار لا تنضب ومساعدون قادرون على تحسين حياة الليبيين»، داعيا المواطنين «للمساعدة في العمل على بناء ليبيا المزدهرة المستقرة»، وأكد حفتر أن ترشحه للانتخابات «ليس طلبا للسلطة بل لقيادة الشعب الليبي في مرحلة مصيرية نحو العزة والتقدم والازدهار»، على حد قوله.
وكان المجلس الرئاسي برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، تسلما في آذار الماضي إدارة أمور البلاد وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، بهدف التحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية نهاية العام 
الجاري.
من جانبها، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية أنها استقبلت عددا من المرشحين، قدموا أوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية الليبية.
وبحسب بيان نشرته المفوضية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الثلاثاء، قالت إن مزيدا من المرشحين توافدوا على مقر المفوضية لتقديم أوراق ترشحهم لمنصب رئاسة الدولة.
وأوضح البيان أن مكتب الإدارة الانتخابية بطرابلس استقبل صباح أمس الأول الاثنين كلا من: المرشح أسعد محسن زهيو، والمرشح فيضان عيد حمزة، والمرشح السنوسي عبد السلام الزوي، مصحوبين بمستنداتهم ووثائقهم الخاصة بالتقدم لطلب الترشح المبدئي، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين لهذا المنصب أصبح خمسة مرشحين، من بينهم سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الراحل معمر 
القذافي.