أبو الغيط يؤكد أهمية الانتخابات العراقية

الاثنين 22 تشرين ثاني 2021 408

أبو الغيط يؤكد أهمية الانتخابات العراقية
 القاهرة: إسراء خليفة 
 
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع بريت ماجورك مسؤول الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأميركي، القضايا الإقليمية المهمة، ومن بينها الانتخابات العراقية التي جرت مؤخراً، وذلك على هامش “حوار المنامة” الذي استضافته العاصمة البحرينية من 19 إلى 21 تشرين الثاني الحالي.
وتطرق أبو الغيط خلال اللقاء إلى الوضع في العراق، إذ أكد “أهمية الانتخابات الأخيرة ودلالات نتائجها، وضرورة العمل على اغتنام الفرصة التي وفرتها هذه الانتخابات لترتيب البيت العراقي من الداخل، ووضع البلاد على الطريق الصحيح» .
وحذر أبو الغيط، من أن استمرار القضية الفلسطينية من دون أفق سياسي للتسوية، هو وصفة للمزيد من العنف وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكداً أهمية أن تُمارس الإدارة الأميركية ضغطاً على إسرائيل للدخول في عملية تفاوضية جادة، داعياً الإدارة إلى الإسراع بافتتاح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية كرسالة مهمة لمختلف الأطراف بشأن جدية الالتزام بحل الدولتين. كما ناقش أبو الغيط مع المسؤول الأميركي تطورات الأزمة السورية، معتبراً أن الشعب السوري هو من يدفع ثمن الصراعات التي تدور بين قوى خارجية على أرضه، وتناول كذلك خلال اللقاء الوضع اليمني، مؤكدا أن التسوية السياسية تُعد السبيل الوحيد لإحلال السلام في البلاد.