اليوم.. مفوضيَّة الانتخابات تُجري العدَّ والفرز في نينوى

الخميس 25 تشرين ثاني 2021 459

اليوم.. مفوضيَّة الانتخابات تُجري العدَّ والفرز في نينوى
 بغداد: الصباح
 
تُجري المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عدَّ وفرز النتائج في 217 محطة بمحافظة نينوى، بينما أكملت العد والفرز اليدوي بـ264 محطة في محافظات بغداد والنجف والمثنى.
وقالت الناطق الرسمي باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في حديث لـ"الصباح": إنَّ "المفوضية انتهت يوم الثلاثاء من عد وفرز ما تبقى من صنايق محافظة ذي قار 62 محطة، كما أنجزت (أمس الأربعاء) محافظات المثنى 94 محطة والنجف الأشرف 31 محطة وبغداد 184 محطة".
وبينت أنَّ "(اليوم الخميس) ستقوم المفوضية بعد وفرز 217 محطة لمحافظة نينوى، وسيرفع مجلس المفوضين توصياته للهيئة القضائية لغرض النظر في ما قامت به المفوضية من تنفيذ التزاماتها".
وأضافت أنَّ "قرارات الهيئة القضائية كانت 21 قرارا، منها 15 قرارا ألزمت المفوضية بعملية العد والفرز اليدوي، و6 قرارات كانت ملزمة بإلغاء نتائج محطات بعض المراكز".
بدوره، قال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل: إن "الهيئة القضائية استكملت قراراتها الواردة للمفوضية بشأن التحقيق في محطاتها البالغ عددها 870 محطة"، مشيراً إلى أنَّ "المفوضية، أكملت المحطات الخاصة في ذي قار البالغ عددها 389 محطة، ومن المؤمل استكمال المحافظات الأربع المتبقية: بغداد والمثنى والنجف ونينوى".
وأضاف أنَّ "(اليوم الخميس) هو نهاية عمليات العد والفرز، وبعد ذلك التأهيل لعمليات العد والفرز النهائية وسترسل النتائج إلى الهيئة القضائية للبت بها".
وأكد جميل أنَّ "المفوضية ستعلن النتائج بشكل نهائي وأسماء الفائزين بمقاعد البرلمان بعد إنهاء ملف القبول من قبل الهيئة القضائية"، لافتاً إلى أنَّ "تغييراً حصل في مقاعد الفائزين بمحافظات نينوى واربيل وبابل، فضلاً عن كركوك والبصرة وبغداد".