داعش تتداعى أمام ضربات الـ F16

الخميس 25 تشرين ثاني 2021 361

داعش تتداعى أمام ضربات الـ F16
 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 
 
دخلت عصابات داعش الارهابية في حالة من التشظي ، نتيجة تعرضها لضربات امنية موجعة دمرت اوكارها، واطاحت باغلب قادتها، فضلا عن العثور على وثائق مهمة اسهمت بافشال مخططاتها.
اخر هذه الضربات كانت، امس الاربعاء، اذ نفذت القوة الجويـة بواسطة طائرات ( F16 ) العراقية ثلاث ضربات ضـمـن قـاطع مسـؤولية لواء المشاة 53 الفرقة الأولى في قيادة عمليات ديالى على الحدود الفاصلة للمقر المسيطر "طوز خرماتو"، و أسفرت عن تدمير كهف ونفق لعصابات داعش
الإرهابية.
وغداة هذه الضربات، تمكن جهاز مكافحة الارهاب من احباط عملية ارهابية داخل قضاء هيت شمال مدينة الرمادي، اثر نصب كمين مُحكم تم العمل عليه مُنذ مُدة، والقي القبض على 3 إرهابيين ينتمون لعصابات داعش الارهابية.
وبعمليتين نوعيتين منفصلتين، تمكن جهاز مكافحة الارهاب ايضا من القاء القبض على ارهابي في بغداد بقضاء التاجي وبدلالته تم العثور على كدس للأعتدة والأسلحة، واطاح بآخر في مُحافظة 
كركوك. 
وفي ديالى، تمكنت القوات المشتركة وخلال تفتيش وتطهير مناطق شمالي المحافظة، من العثور على 4 أوكار للإرهابيين ومخلفات حربية وزورقين من صنع محلي تم تدميرهما.
وشملت عملية التفتيش  مناطق، "الصوكعة - التأميم - النقيب - إبراهيم المذكور - خلف إبراهيم الملا عيد - حسن حمادي - عرب جبار - قرية العيط حافة نهر ديالى - سيد عواد - جواد البشو" وتم العثور على (زورقين من صنع محلي) تم تدميرهما.