64 فناناً في معرض «النحت العراقي»

الاثنين 29 تشرين ثاني 2021 413

64 فناناً في معرض «النحت العراقي»
 بغداد: محمد اسماعيل
 تصوير: رغيب أموري
افتتح وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم، معرض «النحت العراقي» الذي نظمته جمعية التشكيليين صباح أمس الأول السبت، بمشاركة اربعة وستين فنانا من أجيال وأساليب متعددة، استخدموا مواد متنوعة في إنجاز منحوتات ذات موضوعات متباينة الطروحات.
 
وقال الوكيل جاسم لـ «الصباح» إن: «الوزارة تحرص على إدامة التواصل مع الجمعية والمنظمات الأخرى؛ لأنها ركيزة ترسيخ الحضارة العراقية المعاصرة»، مؤكدا: «في هذا الاطار نجد النحت العراقي متميزا بعطاء قطع شوطا ذا قفزات ابداعية مدهشة”.
وأضاف رئيس جمعية التشكيليين قاسم سبتي: «تجذر فن النحت في الاجيال المتوالية»، مواصلا: «يقترب هذا المعرض من الإرث الحضاري القديم للنحات السومري الذي امتازت أعماله بالجمال».
وأفاد رئيس لجنة النحت في الجمعية طه وهيب: «خطوة متواصلة مع التاريخ، فهذا الجيل سليل النحاتين العظام»، منوها «بأن هذا الجيل غير منقطع عن إرثه».
وأوضح أمين سر الجمعية قاسم حمزة: «شكل المعرض نقلة نوعية في النحت العراقي المعاصر» وبين رئيس قسم التشكيل في كلية الفنون بجامعة بابل د. فاخر محمد: «ضم المعرض اعمالا مهمة، وهو تقليد ذو جذور راسخة، يعد امتدادا لعودة روح التشكيل الى النبض في عروق الثقافة العراقية».