صعود مؤشر سوق العراق للأوراق الماليَّة

الخميس 02 كانون أول 2021 477

صعود مؤشر سوق العراق للأوراق الماليَّة
 بغداد: متابعة
 
شهدت بورصات كل من مصر والعراق وتونس ارتفاعاً في مؤشراتها، بنسب بلغت أقل من واحد %، بينما سجلت مؤشرات أداء ثماني بورصات عربية انخفاضاً خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية، التي يصدرها صندوق النقد العربي، وتابعتها "الصباح"، سجلت قيمة تداولات أسواق المال العربية في نهاية الأسبوع الماضي تراجعاً بنسبة بلغت 12.14 %، عاكسةً بذلك تراجع قيمة التداول في ثماني بورصات عربية، بينما سجلت قيمة التداول ارتفاعاً في ست بورصات عربية أخرى. وشهد سوق مسقط للأوراق المالية أكبر الارتفاعات المحققة على مستوى مؤشرات قيم التداول، كما سجلت بورصة كل من تونس والسعودية والعراق ارتفاعاً بنسبٍ بلغت 50.37 و17.48 و14.15 % على الترتيب. كذلك شهدت بورصات كل من الأردن وبيروت ارتفاعاً بنسب بلغت 5.95 و 4.39 % على التوالي.
كما شهد حجم التداول ارتفاعاً بنسبة 1.0 % في نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجلت ست بورصات عربية ارتفاعاً في أحجام تداولاتها في نهاية الأسبوع المنتهي في 25 تشرين الثاني.
وسجلت تسع بورصات عربية تراجعاً في حجم التداولات، في حين تقدم سوق العراق للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى أحجام التداولات مع تسجيل مؤشرها ارتفاعاً بنسبة 126.4 %.