التعليم تُطلق بوابة التقديم الإلكترونيَّة للجامعات

الخميس 02 كانون أول 2021 596

التعليم تُطلق بوابة التقديم الإلكترونيَّة للجامعات
 بغداد: اسراء السامرائي 
 
اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة التقديم الالكترونيَّة إلى الجامعات والكليات الحكومية والأهلية، يأتي ذلك في وقت كشفت فيه وزارة الاتصالات عن اعتماد برامج رقمية حديثة خاصة بالقبول المركزي لطلبة الجامعات للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022 . 
وقال مدير العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق احمد ابراهيم لـ"الصباح": انه "تم اعتماد برامج التحول الرقمي وستدخل حيز العمل، واحد هذه الانظمة نظام القبول المركزي". 
واضاف انه "تم ولاول مرة توقيع العقد الخاص لمشروع نظام القبول المركزي للتعليم الاهلي، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، موضحا أنَّ "النظام سيتيح قناة رقمية خاصة بالتقديم للقبول بالجامعات الاهلية لخريجي السادس الاعدادي بجميع فروعه، بهدف تقليل الروتين الاداري وعمل قاعدة بيانات بأعداد الطلبة".
وكان المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيدر العبودي قد اكد اطلاق البوابة الإلكترونية للتقديم إلى الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2022/2021"، مشيرا إلى أنَّ "التقديم سيستمر 25 يوماً في ضوء مدخلات وشروط التقديم الخاص للدراستين  الصباحية والمسائية".