ارتفاع معدل التسوق عبر الإنترنت

السبت 04 كانون أول 2021 465

ارتفاع معدل التسوق عبر الإنترنت
  سيول: وكالات
وحسب بيانات، فان ذلك جاء في أحدث مؤشر على أن عددا متزايد من الناس يستخدمون أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة لشراء أشياء، كالملابس والسلع الإلكترونية .
بلغت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت (14.35 مليار دولار) في تشرين الثاني، بزيادة نسبتها 21.7 % عن العام السابق، وفقًا لبيانات من مكتب الإحصاء الكوري.
يمثل الرقم أعلى مستوى له على الإطلاق منذ أن بدأ تجميع البيانات ذات الصلة في عام 2001.
وارتفعت المعاملات عبر الإنترنت لخدمات توصيل الطعام بنسبة 46.7 % على أساس سنوي إلى 2.27 تريليون وون وسط قيود الفيروس المتزايدة والمعونات الحكومية الإغاثية، وفقًا لوكالة الإحصاء.
كما ارتفعت المشتريات عبر الإنترنت من السلع الإلكترونية وأجهزة الاتصال بنسبة 36.5 % وصولا إلى 2.2 تريليون وون، وهو أكبر رقم على الإطلاق، وفقًا للبيانات. وقالت الوكالة إن النمو يُعزى إلى إطلاق الهواتف الذكية الجديدة والطلب القوي على السخانات وغيرها من العناصر المتعلقة بالشتاء بسبب الطقس البارد.
وارتفعت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى بنسبة 28.6 % على أساس سنوي لتصل إلى 12.23 تريليون وون. وشكل التسوق عبر الهاتف المحمول 72.3 % من إجمالي قيمة التسوق عبر الإنترنت، وفقًا للبيانات.
وتعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول استخداما للانترنت في العالم، حيث تتمتع بواحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف
 الذكية.