«ماكو».. عرض مصري أول في بغداد

الأحد 05 كانون أول 2021 140

«ماكو».. عرض مصري أول في بغداد
 بغداد: محمد اسماعيل
 
عرضت شركة السينما العراقية، في الخامسة من مساء أمس الأول الجمعة، الفيلم المصري «ماكو»، إخراج هشام الرشيدي، في صالة سينما مول بغداد في 
الحارثية.
وقال مستشار الشركة، الناقد السينمائي مهدي عباس: «يعد الفيلم باكورة نتاجات الرشيدي الروائية الطويلة»، مؤكدا: «يمتاز بتقنيات سينمائية عالية في تناول قصة حقيقية، عن غواصين حاولوا الوصول الى سفينة غارقة في عمق البحر».
وأضاف مدير شركة السينما العراقية زيد فاضل: «ثمة هامش ربح، يحث على إدامة العمل، لكن خدمة الثقافة السينمائية المتلكئة في العراق، هاجسي الأساس»، متمنيا أن يتعلم العراقيون إنتاج الافلام ذات المستوى الرفيع، ولا يظلون مستوردين استهلاكيين فقط.
وعده الفنان أحمد الركابي، فرصة للإطلاع على فيلم مصري قبل عرضه في دور السينما: «فالأفلام المصرية احترافية، وذات قيمة مهنية راسخة».
وواصل رئيس الشعبة السينمائية في نقابة الفنانين سعد عبد الله: «عرض فيلم مصري بهذا المستوى، في دعوات خاصة للمعنيين بالسينما في العراق، خطوة بالاتجاه الصحيح نحو الارتقاء بصناعة السينما العراقية».
وابدى النجم مصطفى قمر، سعادته بالتواجد في العراق: «مهم أن نتواصل كعرب، بحضوري عرض فيلم «ماكو» المصري في العراق»وغنى: «حنقول إحنا لسه حبايب».