ثامر مصطفى: قرار عدم المشاركة في بطولة السلة العربية كارثي

الأحد 05 كانون أول 2021 897

ثامر مصطفى: قرار عدم المشاركة  في بطولة السلة العربية كارثي
 بغداد : احسان المرسومي 
أبدت الاوساط الرياضية من متابعي ومحبي لعبة كرة السلة، سخطها على قرار اتحاد اللعبة عدم المشاركة في البطولة العربية المزمع اقامتها في الامارات، هذه البطولة التي تعد من المسابقات المهمة التي تبحث عنها الفرق من اجل الاحتكاك وزيادة خبرة لاعبيها، وجميع حلقات التطور في الاتحاد، ومن بينها الادارة والحكام والمدربون .
 « الصباح الرياضي” استطلعت رأي لاعب منتخبنا الوطني السابق والمدرب الحالي ثامر مصطفى، الذي قال: عدم مشاركة منتخبنا في البطولة العربية هو قرار خاطئ وكارثي، ستكون له تاثيرات سلبية في مستقبل اللعبة والمنتخب الوطني .
 واضاف: جميع الاتحادات تخطط من اجل بناء منتخباتها للناشئين والشباب والمتقدمين، وتضع في مفكرتها المشاركات الداخلية التي تتضمن اقامة منافسات الدوري المحلي، وكذلك المشاركات الخارجية، مثل البطولات التي تقام في دبي ومصر، ومن بينها ايضا المسابقات العربية، كما ان هذه المشاركات تتيح لنا التعرف على مستوى فريقنا بين خارطة الفرق في المنطقة . 
واشار مصطفى الى ان كرة السلة العراقية لم تتطور منذ 20 الى 25 عاما وظلت تراوح في مكانها، نتيجة غياب التخطيط العلمي وعدم وضع ستراتيجية مفهومة، لافتا الى ان القرارات المتخبطة والارتجالية غير العلمية تصدرت المشهد في غياب الخطط والرؤية الواضحة المستقبلية.
 واكد لاعب منتخبنا السابق ان لدينا لاعبين شبابا ومواهب عدة بالامكان تشكيل منتخب رديف بهم، والعمل معهم بطريقة مدروسة وزجهم في البطولات الخارجية، نحو رسم مستقبل زاهر للسلة العراقية.