منتخبنا بكرة اليد في المجموعة الثالثة آسيوياً

الثلاثاء 07 كانون أول 2021 527

منتخبنا بكرة اليد في المجموعة الثالثة آسيوياً
 بغداد: كريم قحطان
 
جرت عصر امس الاثنين قرعة البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال لكرة اليد والمؤهلة لبطولة العالم 2023 «بولندا- السويد»، والتي ستقام في المنطقة الشرقية في السعودية خلال الفترة من 18-31 كانون الثاني المقبل، بمشاركة 17 منتخباً. 
واسفرت مراسم القرعة التي سحبت في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالمنطقة الشرقية بحضور واشراف بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي الامين المالي للاتحاد الاسيوي واحمد ابو الليل المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي واعضاء المكتب التنفيذي. وممثلي الدول المشاركة في البطولة من بينهم رئيس الاتحاد العراقي محمد هاشم الاعرجي وامين السر ياسر وجيه وكذلك مدربو المنتخبات الوطنية. عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثالثة الى جانب كل من قطر والامارات وعمان.
وبعد ان تم الكشف عن شعار وهوية البطولة، جرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى أربع مجموعات حسب نظام البطولة ، وقد ضمت المجموعة الاولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والاردن وسنغافورة بينما ستلعب منتخبات السعودية وايران واستراليا والهند في المجموعة الثانية اما المجموعة الثالثة فقد ضمت  منتخبات قطر والامارات والعراق وعمان ، بينما تألفت المجموعة الرابعة من خمسة منتخبات هي اليابان والبحرين وهونك كونك واوزبكستان وفيتنام، وسيتاهل اصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيس، الذي يتألف من 8 فرق سيتم توزيعها بين مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي ويتأهل مباشرة إلى بطولة العالم.