جامعة السليمانية بلا امتحانات شهرية

الأربعاء 08 كانون أول 2021 423

جامعة السليمانية بلا امتحانات شهرية
 السليمانية: عذراء جمعة
 
على الرغم من بدء الامتحانات الشهرية لطلبة الجامعات الا ان الطلبة لم يدخلوا الى القاعات لأ دائها بسبب استمرار التظاهرات والمطالبة بإعادة صرف المنح الشهرية لهم وتحسين الخدمات في الأقسام الداخلية.
واستؤنفت التظاهرات في السليمانية منذ ثلاثة أيام بعد أن توقفت لأكثر من اسبوع اذ شهدت انطلاقتها الشهر الماضي أعمال عنف ضد المتظاهرين من قبل عناصر الأمن وقمع وإصابات.
وقال طلبة لـ"الصباح"،: "توجهنا منذ ساعات الدوام الاولى الى الشوارع الرئيسة لمقر جامعاتنا للاستمرار في تظاهراتنا لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف المنحة الشهرية وتحسين الخدمات في الاقسام الداخلية".
واضافوا أن "التظاهرات تركزت في جامعتي السليمانية ورابرين وكلار ومعهدي التقني والكمبيوتر"، مشيرين الى ان "بعض الطلبة افترشوا الارض لتناول فطورهم مع زملائهم وممارسة الألعاب الشعبية، فضلا عن ترديد الشعارات المطالبة بحقوقهم وقراءة النشيد الوطني". 
وأوضحوا أنه"بعد ساعات من تظاهرنا أمام  جامعاتنا توجهنا الى مبنى محافظة السليمانية لإايصال صوتنا الى الإدارة المحلية وسماع مطالبنا والاستمرار في التظاهر لحين تحقيقها".
وعلى الصعيد نفسه ابلغت مديرية مرور السليمانية المواطنين سائقي المركبات من خلال بيانها الذي اطلعت "الصباح" عليه بأن لا يسلكوا الطرق المغلقة من قبلها لتأمين التظاهرات الطلابية، موضحا اغلاق طريق السليمانية _كركوك ،الشارع الرئيس في منطقة بختياري ،شارع كاوا والطريق الرئيس بين السليمانية وكلار وهي مقرات الجامعات والمعاهد التي يتظاهر فيها الطلاب، داعية الى التوجه الى طرق بديلة لمنع حدوث الزحامات المرورية.
ومن جانبها تعهدت جامعة السليمانية باكمال جميع الاحتياجات المتعلقة بطلبة الاقسام الداخلية والوقوف الى جانب الطلبة للمطالبة بحقوقهم، وان تكون من يمثل أصواتهم للمطالبة بحقوقهم ، مبينة أن الاساتذة يواضبون على إعطاء الدروس وإجراء الامتحانات بمواعيدها المحددة في السابع من كانون الاول الحالي، مطالبة بالعودة الى مقاعد الدراسة والالتزام بالدوام الرسمي للحيلولة دون 
تأجيل العام الدراسي.