نقابة المعلمين تدعو للتعاون مع فرق تلقيح الطلبة

الأربعاء 08 كانون أول 2021 633

نقابة المعلمين تدعو للتعاون مع فرق تلقيح الطلبة
 بغداد: شيماء رشيد
 
دعت نقابة المعلمين إدارات المدارس التي منعت الفرق الصحية من دخول مدارسها الى مراجعة موقفها، كون هذا القرار غير صحيح لاسيما مع استمرار الوباء واحتمالية دخول البلاد في "الموجة الرابعة" والتي تعد اكثر انتشاراً وفتكاً بالناس.
وقال نقيب المعلمين عباس السوداني في حديث لـ"الصباح": إن "التلقيح أمر ألزمت به الجهات المعنية في جميع دول العالم شعوبها بأخذه وليس فقط الشعب العراقي، تجنباً للضرر الذي قد يصيبهم من وباء كورنا"، مبيناً أن "كورونا أصبحت حقيقة وواقعا من خلال رؤيتنا للعالم وكيف التزمت الشعوب بالتطعيم، لذلك فمن يرفض أخذ اللقاح مخطئ اتجاه نفسه وغيره".
وتابع إن "أي شخص يرفض التطعيم يجب أن يراجع نفسه"، داعياً مديري المدارس وأعضاء الهيئة التدريسية إلى "التعاون مع الفرق الطبية وأن يكونوا أداة للتوعية، لأننا بحاجة الى الكوادر التدريسية من أجل توعية الناس، لاسيما أن هناك طفرة رابعة وهي أشد خطورة وقد تؤثر في أعداد كبيرة من المواطنين كونه مرضا معديا وشديد الانتشار". وأعرب النقيب عن امتنانه لوزارة الصحة على هذه الخطوات المهمة في التطعيم، مؤكداً على ضرورة عدم منعهم من أداء عملهم "كون ذلك أمرا غير صائب".
وأفادت وثيقة لوزارة الصحة بامتناع 25 مدرسة ثانوية بالعاصمة بغداد عن إدخال فرق التطعيم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً، ضمن المدارس الثانوية للبنين والبنات. ودافعت بعض إدارات تلك المدارس عن سبب رفضها دخول فرق التطعيم حرمها، بأنها لا يمكن أن تسمح بالأمر من دون موافقة أولياء أمور الطلاب، كونها مسؤولة عنهم طوال فترة وجودهم داخل المدرسة وتتحمّل مسؤولية ما يحصل لهم، على اعتبار أنّ الطلاب دون سنّ الثامنة عشرة.