10 منتخبات في بطولة الجمهورية بالبصرة

الثلاثاء 04 كانون ثاني 2022 686

10 منتخبات في بطولة الجمهورية بالبصرة
 بغداد: احسان المرسومي 
انطلقت في محافظة البصرة بطولة الجمهورية بكرة السلة لمنتخبات المحافظات تحت 23 عاماً ، إلى ذلك أعلن اتحاد كرة السلة جدول مباريات الدور الأول من المرحلة الثانية للدوري الممتاز.
 
وقال أمين سر الاتحاد خالد نجم في تصريحات إعلامية: إن بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات لأعمار تحت 32 سنة تشارك فيها عشرة منتخبات للمحافظات تم توزيعها بين  ثلاث مجاميع ، إذ ضمت الأولى أربعة منتخبات بينما تتوزع المنتخبات الستة بين المجموعتين الثانية والثالثة، مشيراً إلى أن منتخبين عن المجموعة الأولى ومنتخب عن كل من المجموعتين المتبقيتين ستتأهل الى المربع الذهبي ، بعدها تجري جولة النصف نهائي بطريقة التقاطع ، ثم يتأهل الفائزان الى المباراة النهائية . 
وأضاف نجم ، أن بطولة الجمهورية لمنتخبات تحت32 عاماً تقام لأول مرة في العراق وهي  ضمن سلسلة مسابقات أقرها الاتحاد في وقت سابق لأعمار 14 ، 16 ، 18 ، 23 بغية تنشيط اللعبة وبناء قاعدة للمنتخبات الوطنية . وكان فريق كربلاء قد افتتح البطولة بالفوز على منتخب البصرة بفارق نقطتين
 50 / 48 . 
على صعيد آخر  أعلن اتحاد اللعبة جدول مباريات الدور الأول من المرحلة الثانية ، ويلتقي ضمن هذه الجولة المتصدر النفط مع السماوة ، ويلعب دجلة الجامعة مع نفط الشمال ، ونفط البصرة مع غاز الشمال ويواجه التضامن فريق الحشد الشعبي ، وأخيراً يقابل زاخو الكهرباء ، وتسبق مباريات الكبار منافسات دوري الشباب المصاحب .
وكان فريق الشرطة قد تغلب في اخر أدوار المرحلة الأولى وفي مباراة مؤجلة على صاحب الأرض والضيافة فريق زاخو بنتيجة 78 / 69 نقطة ، وحصل لاعب الشرطة حسين هادي على لقب رجل المباراة . 
من جهة أخرى أصدر الاتحاد جدول ترتيب الفرق بانتهاء المرحلة الأولى ، ويتربع النفط على صدارة الترتيب بـ 22 نقطة من 11 مباراة خاضهان من دون أن يمنى بأية خسارة ، وحل دجلة الجامعة في المركز الثاني بـ 19 نقطة ، وجاء ثالثاً نفط البصرة ورابعاً الحشد الشعبي وخامساً زاخو وسادساً الحلة بذات الرصيد ( 19 ) ولكن بفارق النقاط ، وجاء الشرطة سابعاً بـ 18 نقطة فالكهرباء ثامناً بـ 16 ثم التضامن تاسعاً بـ 15 ، وغاز الشمال عاشراً بـ 15 أيضاً ، ثم نفط الشمال بالمركز الـ 11بـ12 نقطة ، وتذيل الترتيب فريق السماوة بـ 12نقطة .