العراق يستضيف البطولة العربية بالشطرنج

الاثنين 10 كانون ثاني 2022 458

العراق يستضيف البطولة العربية بالشطرنج
 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أعلن رئيس الاتحاد المركزي للشطرنج ظافر عبد الأمير، استضافة العراق للبطولة العربية للفئات العمرية للذكور والإناث في التاسع من آذار المقبل، وتستمر تسعة أيام بمشاركة واسعة من المنتخبات العربية.
وقال عبد الأمير في تصريح خص به (الصباح الرياضي): لقد تم إرسال الدعوات إلى جميع المنتخبات المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للعبة، ومن المؤمل أن يصل عدد المشتركين الى عشرة منتخبات، مبينا أن التحضيرات ستبدأ الأسبوع المقبل من خلال تهيئة الفنادق وتأشيرات السفر (الفيزا) وتسمية اللجان التحكيمية والفنية، وتمت مخاطبة وزارة الشباب لغرض تقديم الدعم المالي وننتظر خلال الأيام المقبلة استحصال الموافقات.
وأضاف: أننا نحرص على تقديم صورة إيجابية عن بغداد وقدرتها على استضافة هذا المحفل العربي المهم، لاسيما أنها البطولة العربية الأولى التي تقام في العاصمة منذ العام 2003، برغم أن العراق استضاف العديد من البطولات الدولية التي نالت استحسان المشاركين.
وكان العراق قد حقق وسامين، أحدهما ذهبي والآخر فضي، في بطولة آسيا للماسترز فوق خمسين عاماً التي أقيمت في سوريا الشهر الماضي، إذ تمكن حسين علي حسين من حصد الذهب، بينما نال حيدر عبد الغني الفضة.