العراق مرشح لتنظيم بطولة غرب آسيا للسكواش

الأربعاء 12 كانون ثاني 2022 343

العراق مرشح لتنظيم بطولة غرب آسيا للسكواش
 بغداد: الصباح الرياضي
 
أكد رئيس الاتحاد المركزي للسكواش نية العراق استضافة بطولة غرب آسيا المقبلة بعد اعتذار الجانب الايراني عن تنظيمها بسب فيروس أوميكرون.
وقال نائب رئيس اتحاد غرب آسيا باللعبة علي جهاد في تصريح خص به «الصباح الرياضي»: إن اتحاده تلقى اعتذاراً رسمياً من الاتحاد الايراني بشأن عدم قدرته على استضافة بطولة غرب آسيا المقبلة والتي كان مقرراً لها أن تقام في شباط المقبل في طهران، موضحاً أن اعتذار إيران جاء بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس اوميكرون.
وأضاف أن الاتحاد المركزي للسكواش ارتأى في اجتماعه الأخير تقديم مقترح إلى الاتحاد القاري ينص على إمكانية العراق استضافة بطولة غرب آسيا في ايار المقبل وبالتحديد بعد نهاية شهر رمضان المبارك، لافتاً إلى أن اتحاده بانتظار قرار الآسيوي بخصوص هذا الأمر. وأشار جهاد إلى أن اتحاده سيشرع بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بعد موافقة الاتحاد الآسيوي على استضافة العراق لهذه البطولة المهمة، منوهاً في الوقت ذاته بأن الاستعدادات ستبدأ بعد اكمال الإجراءات الإدارية، وستشمل تهيئة الملاعب وأيضاً توفير جميع الأمور اللوجستية التي من شأنها الإسهام في إنجاح هذه المسابقة، فضلاً عن أنها ستكون فاتحة خير لاستضافة البطولات العربية والقارية في بلدنا. يشار إلى أن منتخبنا للسكواش لديه العديد من الانجازات خلال مشاركاته الخارجية، ويعد أيضاً رقماً صعباً في هذه الرياضة لما يمتلكه من عناصر جيدة بامكانها اعتلاء منصات التتويج على المستويين العربي والقاري.