روسيا تفاوض الولايات المتحدة والناتو في بروكسل اليوم

الأربعاء 12 كانون ثاني 2022 315

روسيا تفاوض الولايات المتحدة والناتو في بروكسل اليوم
 موسكو: وكالات 
 
أعلنت الدائرة العسكرية الغربية في روسيا امس الثلاثاء أنها أرسلت نحو 3 آلاف جندي إلى أربع مناطق في وسط البلاد وجنوب غربها للمشاركة في تدريبات عسكرية.
وجاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي للدائرة أن نحو 300 قطعة من المعدات العسكرية تشارك في التدريبات التي تشمل مقاطعات فورونيج وبيلغورود وبريانسك وسمولينسك، بينها دبابات "تي-72 ب3" وناقلات الأفراد المدرعة وأنواع مختلفة من الأسلحة.
وذكر البيان أن الهدف من التدريبات الجارية هو تحسين التنسيق القتالي بين تشكيلات مختلفة، ورفع المستوى المهني لأفرادها، والتدرب على استخدام أساليب وتكتيكات جديدة لأداء المهام القتالية في ظروف المعركة الحديثة.
وأشار المكتب الإعلامي للدائرة إلى أن التركيز في التدريبات التكتيكية سيتم على الرماية من الأسلحة النارية الخفيفة وأسلحة المدرعات وتنظيم المسيرات في ظروف هجمات فرق الاستطلاع والتخريب التابعة للعدو الوهمي.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، امس الثلاثاء، أن موسكو تعول على أن يثمر اجتماع مجلس "روسيا - الناتو" المزمع عقده اليوم في بروكسل عن نتيجة ملموسة.
وفي تصريحات بقناة "روسيا 1" التلفزيونية تناولت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، المشاورات الروسية الأميركية التي جرت في جنيف أمس الاثنين حول مقترحات موسكو بشأن ضمانات الأمن. وقالت: "العمل مستمروسيتواصل غداً اثناء المفاوضات".
وأضافت أن موسكو تسعى إلى تحقيق "نتائج سواء أكانت تتمثل في العملية التفاوضية بحد ذاتها، أو في شكل الاتفاقات التي تحدثنا عنها سابقا".
وقللت زاخاروفا من جدية التصريحات التي أدلى بها ممثلون أميركيون في أعقاب المشاورات أمس في جنيف، قائلة: "رجاء عدم الاعتماد على تصريحات (المسؤولين) الأميركيين الذين أظهروا مراراً عدم أهليتهم وعدم احترافيتهم، بل وضبطوا في بعض الحالات متلبسين بالكذب".
ومن المقرر أن تبحث موسكو شواغلها في المجال الأمني، وخاصة ما يتعلق بموضوع توسع حلف الناتو شرقا، غداً الأربعاء، خلال جلسة مجلس "روسيا - الناتو" الذي لم ينعقد منذ العام 2019، ثم خلال اجتماع المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا يوم الخميس المقبل.