الحلبوسي يتلقى رسالتي تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه

الأربعاء 12 كانون ثاني 2022 357

الحلبوسي يتلقى رسالتي تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه
 طهران: محمد صالح صدقيان 
 
تلقى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، رسالتي تهنئة من رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للسلطة التشريعية.
وقال قاليباف، في الرسالة: “إنني على ثقة بأن العلاقات الأخوية الثنائية ستشهد المزيد من النمو والتطور في مختلف المجالات بدعم وإسناد من برلماني البلدين» .
وأضاف، أن “التعاون البرلماني كجزء مهم من العلاقات الودية بين بغداد وطهران، سيؤدي للمزيد من ترسيخ وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف الأصعدة» .
ووجه رئيس مجلس الشورى الإسلامي، “الدعوة لنظيره الحلبوسي لزيارة طهران”، معرباً عن “أمله بأن تتم هذه الزيارة في أقرب فرصة ممكنة» .
وفي رسالة نشرها المكتب الإعلامي للحلبوسي قالت الممثلة الأممية: “نيابة عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، أود أن أتقدم لكم بالتهنئة لإعادة انتخابكم لمنصب رئيس مجلس النواب العراقي» .
وأضافت، “لقد تمتعت الأمم المتحدة منذ فترة طويلة بعلاقة إيجابية وبناءة مع مكتبكم، وأتطلع لاستمرار التعاون في ما بيننا حول العديد من القضايا الملحة التي تواجه العراق في هذه المرحلة الدقيقة» .
وعبرت بلاسخارت عن أطيب تمنياتها بمناسبة العام الجديد وبولاية تشريعية مثمرة في خدمة جميع العراقيين