أمانة مجلس الوزراء توعز باستكمال كورنيش الناصرية

الخميس 13 كانون ثاني 2022 247

أمانة مجلس الوزراء توعز باستكمال كورنيش الناصرية
 ذي قار: نجلاء الخالدي
 
أوعزت الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى صندوق إعمار ذي قار الى استكمال العمل في المرحلة الثانية من مشروع تطوير كورنيش الناصرية، بينما انذرت المحافظة المتجاوزين على نهر الفرات الذين يعرقلون مشروع الكورنيش .
وقال مدير المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار كاظم صبار لـ"الصباح": إنَّ "لجنة تابعة للأمانة العامة في مجلس الوزراء تتابع سير العمل في مشروع تطوير كورنيش الناصرية الذي يمتد من جامعة ذي قار حتى حدود الجسر الكونكريتي في المحافظة.
وأوضح صبار أن محافظة ذي قار انذرت المتجاوزين على نهر الفرات والذين يعرقلون مشروع الكورنيش الأمر الذي أدى إلى تأخر سير العمل فيه لافتاً إلى أن الدكتور محمد الغزي وجه كتاباً إلى مديرية الموارد المائية في المحافظة من أجل التعاون معها في انذار المتجاوزين على النهر وامهالهم أسبوعاً واحداً لغرض إزالة تجاوزاتهم وبخلاف ذلك فإن المحافظة تتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين . ولفت صبار إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعد تطوير كورنيش الناصرية على ضفاف نهر الفرات بجانبيه من أهم المشاريع الستراتيجية في المحافظة الذي يليق بها وبحضارتها ومكانتها بين مدن العالم أن تنجز هذا المشروع الحيوي . يذكر أن تصميم مشروع كورنيش الناصرية نفذه المهندس العراقي محمد هادي ماشي الذي يعمل في مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار وصمم المشروع ليكون أحد أهم الوجهات السياحية في المحافظة التي تشهد توافد السياح لها من مختلف دول العالم .