القبض على شبكة تتاجر بالفتيات وإيقاف خمس حالات ابتزاز

السبت 15 كانون ثاني 2022 499

القبض على شبكة تتاجر بالفتيات وإيقاف خمس حالات ابتزاز
 بغداد: الصباح
 
نفذت مفارز مديريات وزارة الداخلية واجبات أمنية في عدد من المحافظات، أسفرت عن الإطاحة بشبكة تتاجر بالفتيات، إضافة إلى إيقاف خمس حالات ابتزاز.
وذكرت مديرية مكافحة إجرام بغداد في بيان، أنه "بعد أن توفرت معلومات لدى مفارز مكافحة جرائم الاتجار بالبشر قسم الرصافة عن وجود امرأة تقوم بالمتاجرة بالفتيات واستغلالهن ضمن منطقة الزعفرانية، تم نصب كمين محكم والقبض على المتهمة.
ودونت أقوال المتهمة ابتدائياً واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتوقيفها وفق أحكام المادة 6 من قانون الاتجار بالبشر وتقديمها إلى القضاء لتنال جزاءها العادل. ونفذت المفارز أوامر إلقاء القبض بحق عدد من المتهمين بالسرقة، والتزوير، ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة خلال (24) ساعة الماضية في جانبي الكرخ والرصافة.
وفي عمليات أخرى منفصلة ، تمكنت مفارز الشرطة المجتمعية من إيقاف خمس حالات ابتزاز إلكتروني في أربع محافظات، بينها حالتان في محافظة نينوى، واحدة منها لامرأة تبتز رجلاً، وشاب يبتز فتاة، وحالة ابتزاز واحدة في كل من محافظات ذي قار والبصرة وكركوك. وبينت الشرطة المجتمعية، في بيان، أن "المبتزين ساوموا ضحاياهم بنشر صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل دفع أموال لهم أو الرضوخ لرغباتهم الدنيئة".
وأشارت إلى أن الشرطة المجتمعية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا.