«وهج» معرضٌ للمرأة والمجتمع

الأحد 16 كانون ثاني 2022 784

«وهج» معرضٌ للمرأة والمجتمع
 بغداد:  وائل الملوك
 
أثارت الفنانة سؤدد الرماحي من خلال معرضها الشخصي الأول والذي حمل عنوان «وهج» معاناة المرأة العراقية والعربية بين المجتمعات بأسلوب فني اتسم بالجرأة في طرح الثيمة المراد ايصالها للمتلقي.
وقد تم افتتاح المعرض الذي ضم أكثر من 20 عملاً من قبل نخبة من كبار الفنانين التشكيليين والمثقفين والاعلاميين في منتصف الاسبوع الماضي في قاعة حوار للفنون ويستمر لمدة أسبوع.
النحات عبد الحميد الزبيدي، خلال حديثه لـ «الصباح»، قال: «المعرض واحد من أبرز المعارض التشكيلية المتميزة بأخذ المرأة بين لوحاتها بأشكال عدة، ارتسمتها تحت مدرسة الاسلوب الواقعي، ويحتوي على الحداثة باللون والتجريد مع التبسيط بطرح الشكل، لافتاً الى استخدامها ألواناً كثيرة ما يدل على أن مزاجها ممتلئ بالأفكار، اضافة الى أن بعض أعمالها اعطتنا طابع الدهشة، مباركاً لها تجربتها.
بينما اشار الفنان ستار لقمان الى أن المعرض احتوى على وحدة تشكيلية، تجمع في اللوحات المعاناة الانسانية وحالات من الحياة عبرت عنها بطاقة لونية، اما الأسلوب الحركي من أفكار داخل اللوحة واستعمالها للألوان بشكل جيد يثبت وجود الخبرة لديها على الرغم من أن هذا المعرض الشخصي الاول لها.