الداخلية: فض أكثر من 1200 مشاجرة خلال 7 أيام

الأحد 16 كانون ثاني 2022 479

الداخلية: فض أكثر من 1200 مشاجرة خلال 7 أيام
 بغداد: الصباح 
 
كشفتْ وزارة الداخلية عن حصيلة الواجبات الأمنية والخدمية والإنسانية لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة للفترة من 7 إلى 14 لشهر كانون الثاني الحالي.
وذكرت الوزارة، في بيان، أن مفارز الوكالة، تمكنت من تنفيذ أوامر قبض بحق 1224 متهماً، بينهم 275 بقضايا تجارة وترويج وتعاطي المخدرات، مشيرة إلى أن عدد طالبي النجدة خلال الفترة المذكورة بلغ 1445.
وأضافت، أن القوات الأمنية تمكنت من فض 1236 مشاجرة، منوها إلى أنها سجلت 51 من حالات العنف الأسري، إضافة إلى ضبط 45 عجلة مطلوبة.
وتابعت، أن المفارز المنتشرة، تمكنت أيضاً من القبض على 400 مخمور يعترض سبيل المارة، فضلا عن إزالة التجاوزات على 13 موقعاً أثرياً.  وعلى صعيد مواز، تمكنت قوة من مديرية مكافحة إجرام بغداد، من كشف حادث سرقة عجلة في منطقة حي أور والقبض على المتهم الذي قام بسرقتها وضبطها بحوزته خلال وقت قياسي جداً. عملية القبض جاءت بعد ورود إخبار من المشتكي حول حادث سرقة عجلته من قبل شخص مجهول قام باستغلال تواجد عمال بناء في دار المشتكي وأخذ مفاتيح العجلة مع جهاز الموبايل ومن ثم سرقة العجلة،
وبعد استحصال الموافقات الأصولية والانتقال إلى محل الحادث وجمع المعلومات وتدقيقها ومقاطعتها ضمن مكان السرقة، وتم التوصل إلى هوية الجاني والقبض عليه بعد نصب كمين محكم خلال 4 ساعات فقط من ارتكاب الجريمة، وبدلالة المتهم تم ضبط العجلة المسروقة بعد أن قام بإخفائها 
في أحد مرائب الوقوف.